مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النقل العراقية تستنفر جهودها مع ساعات الذروة لخدمة زائري الإمام الحسين (ع)

نشر
النقل العراقي
النقل العراقي

أعلنت وزارة النقل العراقي، اليوم الأربعاء، عن استنفار جهودها مع ساعات الذروة لخدمة زائري الإمام الحسين (ع).

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "استنادا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي،استنفرت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، جهودها لخدمة زوار أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة مع ساعات الذروة".

وأكد المدير العام للشركة كريم كاظم حسين خلال إشرافه المباشر على حركة النقل، أن "ملاكات الشركة وفي ساعات الذروة لزيارة العاشر من محرم الحرام ومع بدء مراسيم عزاء ركضة طويريج استنفرت جهودها لخدمة زوار الامام الحسين (عليه السلام)" ،مشيراً إلى "إخراج أعداد اضافية من الحافلات للعمل داخل قطوعات كربلاء المقدسة وخدمة الزوار الكرام".

وتابع أن "عملية النقل وحركة الحافلات داخل قطوعات المدينة المقدسة تجري بصورة مثالية ولا يوجد  تأخير في عملية الإركاب والإخلاء لزوار أبي الأحرار عليه السلام".

ولفت إلى أن  "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود أحد تشكيلات وزارة النقل تواصل عملها لخدمة ونقل زوار الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة ولليوم الثاني على التوالي".

النقل العراقية تعلن جاهزيتها لإطلاق الخطة الخدمية الخاصة بمحرم الحرام

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل العراقية، إنجاز الاستعدادات الخاصة بالخطة الخدمية لمحرم الحرام، مؤكدة أن جميع التشكيلات المعنية على أهبة الاستعداد لخدمة زائري سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال بيان للوزارة،: إن "تشكيلات (نقل المسافرين والوفود وإدارة النقل الخاص والخطوط الجوية العراقية وسكك حديد العراق وإدارة المطارات والملاحة الجوية)، أكملت خططها الخدمية لزيارة العاشر من محرم الحرام".

وأضاف البيان، إن "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، بدأت استعداداتها بشكل مبكر لتنفيذ واجب زيارتي العاشر من محرم والأربعينية، من خلال إجراء أعمال الصيانة لكافة الباصات (باصات النقل الداخلي أو باصات المسافرين بين المدن)"، مشيرا إلى، أنه "تمت تهيئة كوادر فنية وإدارية ومفارز تفتيشية لإنجاح خطة زيارة عاشوراء، بينما سيشترك كامل أسطول الشركة في الزيارة الأربعينية".

وتابع البيان، إن "باصات الشركة ستبدأ عملها بنقل الزوار القادمين من المنافذ الحدودية باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، بزيادة مدروسة ومنتظمة، لاستيعاب أعداد الزائرين"، مبينا، إن "عمل باصات النقل الداخلي سيكون ضمن محورين: الأول (الحلة) والثاني (بغداد)، بالتنسيق مع الحكومات المحلية المعنية ووزارة الداخلية".

وأشار البيان إلى، أن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، وضعت كافة الإمكانيات اللوجستية والمادية موضع الاستنفار، كما وجهت مديري أقسام الشركة بالتواجد الميداني في جميع المحافظات لمراقبة عمل نقل الزائرين".