مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

81 قتيلاً و198 جريحاً في غزة خلال 24 ساعة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قالت وزارة الصحة بغزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 قتيلا و198جريحا.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 285 على القطاع، إلى أن هناك عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم منذ تشرين الأول الماضي إلى 38794 قتيلا و89364 جريحا.

قتلى جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة

قتل 10 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي خلال ساعات فجر وصباح اليوم الأربعاء، على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقتل 7 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الجيش منزلا بمنطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

كما قتل مواطنان جراء قصف طائرات الجيش على مسجد عبدالله عزام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتم انتشال قتيل، وعدة إصابات نتيجة قيام قوات الجيش الإسرائيلي باستهداف بناية سكنية تؤوي نازحين بمنطقة النصيرات، وسط قطاع غزة.

كما قامت طائرات الجيش باستهداف عمارة جولس بصاروخ من الطيران الحربي شمال مخيم النصيرات.

منظمة أطباء بلا حدود: المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات

وبدورها، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات، الأمر الذي سيؤدي إلى موت المزيد من المواطنين في كل ثانية تستمر فيه الحرب.

وأضافت في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه منذ 9 أشهر يشهد قطاع غزة موتا وصدمات نفسية شبه مستمرة، ولم يسلم أي مكان من إراقة الدماء.

وأشارت المنظمة، إلى أن الطواقم الطبية في غزة تتعرض مع كل هجوم لضغوط لا تطاق وسط نظام صحي مستنزف.

وتابعت: تعمل فرقنا في أنحاء قطاع غزة على تأمين الرعاية الأساسية والمنقذة للحياة للمصابين في الهجمات الإسرائيلية الشعواء، ويضطرون هم أيضا إلى الفرار للنجاة بحياتهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في تقرير لها الشهر الجاري، إن القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا، وأن آخر الإمدادات التي وصلت إلى القطاع، كانت في نهاية الشهر الماضي ما بين 195 ألفا و200 ألف لتر.