مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين أمام مجلس الأمن: تسجيل الواقع بغزة أكبر إبادة جماعية بالتاريخ

نشر
الأمصار

أكد مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور، أن "ما يحدث في غزة من قتل سيُسجّل على أنه أكبر إبادة جماعية تم توثيقها في العالم والتاريخ"، وذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأضاف منصور، في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن، أن "إسرائيل قتلت بلا خجل من يستحق الحماية من أطفال ونساء ومسنين وصحفيين وأطباء"، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "لا يكترث بحياة الفلسطينيين في غزة ولا حياة الأسرى ولا بالكرامة الإنسانية".

وأشار إلى أن إسرائيل تتحجج بالأمن لتفلت من العقاب على جرائمها، لافتًا إلى أن تل أبيب تدعي في كل حرب أنها الأخيرة.

وتوجّه لأعضاء مجلس الأمن بالقول: "ما الذي ستفعلونه لوقف جنون نتانياهو وحرب الإبادة التي يشنها؟"، مشددًا على أنّه "لا ينبغي الانتظار حتى تتحول هذه الحرب في غزة إلى حرب دينية لا نهاية لها".

وأشار إلى أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب في فلسطين، مؤكدًا أن فلسطين تواجه كارثة إنسانية ومستويات غير مسبوقة من الجوع.

فلسطين.. مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى  

اقتحم مستعمرون، اليوم الاربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأدى مستعمرون صلوات تلمودية خلال اقتحامهم  المسجد الأقصى بحماية قوات الجيش الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن مستعمرين دخلوا بأكثر من مجموعة وان شرطة الجيش حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

وشددت الشرطة الإسرائيلية من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

10 قتلى جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة

قتل 10 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي خلال ساعات فجر وصباح اليوم الأربعاء، على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقتل 7 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الجيش منزلا بمنطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

كما قتل مواطنان جراء قصف طائرات الجيش على مسجد عبدالله عزام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتم انتشال قتيل، وعدة إصابات نتيجة قيام قوات الجيش الإسرائيلي باستهداف بناية سكنية تؤوي نازحين بمنطقة النصيرات، وسط قطاع غزة.

كما قامت طائرات الجيش باستهداف عمارة جولس بصاروخ من الطيران الحربي شمال مخيم النصيرات.

منظمة أطباء بلا حدود: المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات

وبدورها، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن المستشفيات في قطاع غزة تفتقر لأبسط الأساسيات، الأمر الذي سيؤدي إلى موت المزيد من المواطنين في كل ثانية تستمر فيه الحرب.

وأضافت في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه منذ 9 أشهر يشهد قطاع غزة موتا وصدمات نفسية شبه مستمرة، ولم يسلم أي مكان من إراقة الدماء.

وأشارت المنظمة، إلى أن الطواقم الطبية في غزة تتعرض مع كل هجوم لضغوط لا تطاق وسط نظام صحي مستنزف.