مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لافروف: الفلسطينيون قادرون على تقرير مستقبلهم دون تدخل خارجي

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، أن الفلسطينيين قادرون على تقرير مستقبلهم دون تدخل خارجي، وذلك بغض النظر عن مدى رغبة أحد في أن يقرر كل شيء لهم وضد إرادتهم.

وقال لافروف ، حسبما ذكرت وكالة (تاس) الروسية اليوم الأربعاء، إن روسيا على علم بالمناقشات التي تجري خلف الكواليس حول مستقبل فلسطين، لكنها تصر على ضرورة مشاركة فلسطين في هذه المناقشات.

وأضاف: "إننا جميعا ندرك الاتصالات التي تتم خلف الكواليس والخطط التي يتم وضعها والتي تتطلع إلى الترتيبات المستقبلية في غزة والدولة الفلسطينية بأكملها، على الرغم من قلة الحديث عن دولة هناك، ونحن نعتقد بأنه يجب على الجميع احترام حقوق الإنسان".

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الروسي، إن المحادثات الصريحة ضرورية لمنع إراقة الدماء ولتسوية طويلة الأمد في الشرق الأوسط.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى محادثة صريحة وصادقة حول كيفية وقف إراقة دماء ومعاناة المدنيين دون تأخير، وكيفية الانتقال إلى تسوية طويلة الأمد للصراعات القديمة والجديدة نسبيا في الشرق الأوسط".

موسكو: أوكرانيا غير قادرة على شن هجمات صاروخية بدون الدعم الأمريكي

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأحد، إن بلاده سترد قريبا على الهجمات الصاروخية التي تشنها أوكرانيا على مناطق روسية باستخدام أسلحة أمريكية الصنع تم تسليمها لكييف.

وأضاف لافروف، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء /تاس/ الروسية: "بدون المشاركة والدعم الأمريكي لأوكرانيا في الهجمات، فلن تستطيع كييف شن مثل هذه الهجمات الصاروخية. وسبق أن أكد الرئيس فلاديمير بوتين إننا سنرد".

 

ونفذ الجيش الأوكراني هجوما صاروخيا على مدينة سيفاستوبول، في 23 يونيو الماضي، باستخدام خمسة صواريخ تكتيكية عملياتية أمريكية من طراز "أتاكمز" مزودة برؤوس عنقودية متفجرة.

روسيا تُعلن إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق مقاطعة بيلجورود


كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق مقاطعة بيلجورود جنوب غربي البلاد.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) الإخبارية الروسية عن بيان الوزارة أن القوات الأوكرانية، تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

روسيا تُعلن التصدي لهجوم أوكراني في مقاطعة روستوف


أعلن حاكم منطقة روستوف «فاسيلي غولوبيف»، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لهجوم شنته «القوات الأوكرانية» ضد المقاطعة على نهر الدون، بواسطة مُسيّرات جوية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وكتب غولوبيف في قناته على «تلجرام»: «في منطقة روستوف، تعمل وحدات الدفاع الجوي ضد عدة أهداف جوية للعدو. ويجري توضيح المعلومات».