مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روما يضم الحارس الأسترالي ماثيو رايان رسميا في صفقة مجانية

نشر
الأمصار

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي المخضرم ماثيو رايان، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق الكمار الهولندي.

 

  وقال بيان روما الإيطالي: "يسر النادي أن يعلن عن توقيع ماثيو رايان بصفقة دائمة".

وأضاف: "ولد حارس المرمى الأسترالي عام 1992، وشارك في أكثر من 300 مباراة في أوروبا، بما في ذلك الدوريات الوطنية ومسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. لقد لعب في بلجيكا وإسبانيا وإنجلترا والدنمارك وهولندا".

 

 

وتابع: "لقد مثّل رايان أستراليا في ثلاث نهائيات لكأس العالم: 2014، 2018، و2022". واختتم: "سوف يرتدي القميص رقم 98 للجيالوروسي". 

 

ويبدأ فريق روما موسمه الجديد في الدوري الإيطالي 2024 - 2025، بمواجهة نظيره فريق كالياري، خلال منتصف شهر أغسطس المقبل. 

كريم بنزيما ينضم لمعسكر اتحاد جدة في إسبانيا

انضم الفرنسي كريم بنزيما نجم فريق الاتحاد السعودي، لمعسكر النمور التحضيري الذي يخوضه الفريق في إسبانيا خلال الفترة الحالية.

ويواصل فريق الاتحاد السعودي تحضيراته من أجل الاستعداد لخوض الموسم الجديد، حيث يخوض معسكره في مدينة أليكانتي الإسبانية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن كريم بنزيما قد انضم معسكر النمور حيث تزامن ذلك مع وصول مواطنه لوران بلان المدير الفني الجديد الذي تولى المهمة خلفًا للأرجنتيني مارسيلو جالاردو.

كما انضم إلى المعسكر أيضًا الثنائي البرازيلي فابينيو تفاريس ولويز فيليبي، والبرتغالي جوتا، ولحق الرباعي بنزيما وفابينيو وفيليبي وجوتا بزملائهم في المعسكر بعد يوم من وصول البعثة إلى إسبانيا.

واستهل فريق اتحاد جدة معسكره التحضيري في إسبانيا الفريق، باختبارات لياقية، وسبقها الفحص الطبي للاعبين.

ويخوض فريق اتحاد جدة، المعسكر الخارجي على مرحلتين حتى 2 أغسطس المقبل، الأولى في مدينة أليكانتي الإسبانية والثانية في مدينة الجارف البرتغالية، ويخوض خلالهما 4 مباريات تجريبية أمام إلتشي الإسباني، ومواطنيه إشبيلية وريال بيتيس وإنتر ميلان الإيطالي.

اتحاد جدة يقترب من ضم ثنائي روما

كشفت تقارير صحفية عالمية، اتفاق الاتحاد السعودي على التعاقد مع الثنائي حسام عوار ويان أوليفراس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من فريق روما.

ويرغب العميد في التعاقد مع صفقات مميزة لتدعيم صفوفه خلال انتقالات الصيف، خاصة بعدما قدم الفريق موسما للنسيان في الموسم المنصرم.

وكان الفرنسي لوران بلان، المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد السعودي، أعطى موافقته لإدارة النادي في الأيام الماضية للتعاقد مع ثنائي نادي روما الإيطالي هذا الصيف.

قال الصحفي الفرنسي الموثوق سانتي أونا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس”، أن نادي ‎الاتحاد أنهى اتفاقه الكامل مع روما لحسم صفقتين حسام عوار ويان أوليفراس.

وأضاف الصحفي الفرنسي الموثوق، أنه تم ارسال العرض الرسمي من قبل نادي الاتحاد لنظيره نادي روما لتوقيعه حيث سيوقع اللاعبان في الأيام القادمة للانتقال إلى النادي السعودي.

أختتم سانتي أونا حديثه قائلًا، أن نادي روما الإيطالي سوف يحصل على مبلغ قدره 15 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت للصفقتين من قبل نادي الاتحاد.