مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«لويس دي لافوينتي» يُوجّه رسالة تحفيزية لمنتخب إسبانيا الأولمبي

نشر
لويس دي لافوينتي
لويس دي لافوينتي

حرص المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، «لويس دي لافوينتي»، المُتوج ببطولة أوروبا «يورو 2024» للمرة الرابعة في تاريخ الإسبان، على زيارة بعثة متتخب إسبانيا الأولمبي تحت 23 عامًا، وتشجيعهم قبل خوض منافسات «أولمبياد لباريس 2024» ووجه إليهم رسالة قوية: «سوف تفوزون بالميدالية الذهبية».

منتخب إسبانيا الأولمبي 

وحضر «دي لا فوينتي»، الفائز مع المنتخب الأولمبي بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة تدريبات المنتخب الإسباني الأولمبي بقيادة سانتي دينيا في مدينة لاس روزاس لتحية الفريق والجهاز الفني ولاعبي كرة القدم.

وحرص لويس دي لافوينتي على عناق المدرب سانتي دينيا وجميع لاعبين منتخب إسبانيا الأولمبي واستقبلوه بالتصفيق وقدموا له التهنئة بتحقيقه لقب كأس أمم أوروبا، التي فازت فيها إسبانيا بلقبها الرابع بفوزها على إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-1.

دى لا فوينتى فى زيارة للمنتخب الأولمبى
دي لا فوينتي في زيارة لمنتخب إسبانيا الأولمبي 

ووجه دي لافوينتي رسالة تحفيزية وتشجيعهم بقوله، ستعيش تجربة رائعة، دائمًا ما يكون ذلك بمثابة دفعة عندما يأتي شخص لديه طاقة إيجابية، ستكونون أبطالًا أولمبيين، ستفوزون بالميدالية الذهبية بالتأكيد.

وسيوُاجه منتخب إسبانيا الأولمبي نظيره منتخب أوزبكستان في أول ظهور لها في الألعاب الأولمبية في حديقة الأمراء يوم الأربعاء المقبل 24، وبعدها يوم السبت 27 سيواجهون جمهورية الدومينيكان في بوردو، ويختتم مواجهاته في المجموعة الثالثة ضد منتخب مصر الأولمبي.

وخلال مشوار دي لا فوينتي التدريبي مع الإسبان نجح في عام 2015:، في التتويج بلقب بطل أمم أوروبا تحت 19 عاما  وفي عام 2019، بطل أمم أوروبا تحت 21 عاما، وفي عام 2021، توجت ببرونزية أولمبياد طوكيو، وفي عام 2023، بطل دوري الأمم الأوروبية، وأخيرًا في عام 202، بطل يورو 2024.

«لامين يامال» يُتوّج بجائزة أفضل لاعب شاب في يورو 2024

وفي وقت سابق، تُوّج «لامين يامال» نجم منتخب إسبانيا، بلقب أفضل لاعب شاب في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي اختتمت مساء الأحد على الملعب «الأولمبي» بالعاصمة الألمانية برلين بعد فوز الماتادور على حساب «إنجلترا» بهدفين مقابل هدف.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تتويج الإسباني لامين يامال لاعب برشلونة بلقب أفضل لاعب شاب بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب في البطولة القارية الأولى له مع الماتادور.

ونجح منتخب إسبانيا في حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما فشل المنتخب الإنجليزي في الفوز بلقبه الأول في يورو 2024.

يورو 2024| «رودري» يحصد جائزة أفضل لاعب بعد تتويج منتخب إسبانيا

وفي وقت سابق، حصد «رودري» نجم خط وسط منتخب إسبانيا، لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي اختتمت مساء الأحد على الملعب «الأولمبي» بالعاصمة الألمانية برلين بعد فوز الماتادور على حساب «إنجلترا» بهدفين مقابل هدف.