مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كوريا الجنوبية: من المهم تعزيز التحالف مع الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن بلادها تسعى إلى توطيد تحالفها مع الولايات المتحدة، بصرف النظر عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم.

 

وأشارت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"- إلى هذه النقطة كجزء من خططها الرئيسية للسياسات فيما يتعلق بالعلاقات مع واشنطن؛ مؤكدة أنها «تراقب عن كثب» اتجاهات الانتخابات مع الوكالات ذات الصلة، وتستخدم شبكاتها في مختلف المجتمعات في الولايات المتحدة.

 

وقالت الوزارة في تقرير قدمته إلى الجمعية الوطنية: «نسعى إلى ترسيخ أساس التحالف ومعالجة القضايا الرئيسية بسلاسة، من خلال التوسيع والإدارة المنهجية لشبكاتنا الودية مع الدوائر السياسية الأمريكية والمجتمعات ذات الصلة بالسياسات».

 

 

وأوضح الوزارة في تقريرها «يتمتع التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ولا يستند فقط على العلاقات بين الحكومتين، بل أيضا على شراكات اقتصادية نشطة وشراكات بين الشعبين».

 

كوريا الجنوبية تعلن الارتقاء بالتحالف مع الولايات المتحدة إلى تحالف نووي


أعلن الرئيس الكوري الجنوبي "يون سوك يول"، الارتقاء بالتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى "تحالف نووي"، يمكنه ردع التهديدات النووية لكوريا الشمالية، وذلك بعد توقيع قواعد الردع النووية المشتركة.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الثلاثاء  أن  الرئيس "يون " قال خلال اجتماع وزاري:"الولايات المتحدة ستخصص مهمة خاصة لأصولها النووية من أجل شبه الجزيرة الكورية في وقت الحرب وقت السلم".

وأضاف:" لقد أسسنا وضعا للرد بسرعة وبفعالية على أي تهديد نووي كوري شمالي".

 

ويأتي التوقيع على المبادئ التوجيهية تتويجا لجهود المجموعة الاستشارية النووية المشتركة لضمان مصداقية التزام أمريكا " بالردع الممتد" لكوريا الجنوبية بطريقة تتضمن الدعم التقليدي الكوري الجنوبي للعمليات النووية الأمريكية في حالات الطوارئ.

ويشير الردع الممتد إلى تعهد أمريكي لحشد كامل القدرات العسكرية، بما يشمل الأسلحة النووية، للدفاع عن حليفتها.

كوريا الشمالية: سول عليها الاستعداد لدفع ثمن باهظ لإرسالها منشورات مناهضة لنا

صرحت شقيقة الرئيس الكوري الشمالي ونائبة مدير الإدارة في حزب العمال الحاكم "كيم يو جونغ، إنه يتعين على كوريا الجنوبية أن تكون مستعدة لدفع "ثمن باهظ للغاية" لإرسال منشورات مناهضة لبيونج يانج شمال الحدود.
وأوضحت جونغ، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم /الأحد/ - أنه تم إبلاغها في وقت سابق من قبل مسؤولي الحزب والجيش أنه تم اكتشاف "منشورات عدائية" في 17 مكانا في المنطقة الحدودية ومناطق أخرى من بلدها، مضيفة أن تلك المنشورات تم حرقها، وفقا للائحة التعامل مع "الأشياء التي يسقطها العدو".

وأشارت كيم، إلى أنه على الرغم من التحذيرات المتكررة من بيونج يانج، فإن كوريا الجنوبية لم توقف هذه اللعبة، لافته إلى أن بلادها اتخذت الإجراءات المضادة بالكامل في مثل هذا الموقف.
وخلال هذا العام، ردت كوريا الشمالية على المنشورات الواردة من كوريا الجنوبية بإرسال بالونات مليئة بالقمامة عبر الحدود، ثم ردت سول من خلال البث الصارخ المناهض لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت الحدودية.