مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد بن زايد يعلن 18 يوليو من كل عام مناسبة وطنية للإمارات

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، يوم 18 يوليو من كل عام مناسبة وطنية بمسمى "يوم عهد الاتحاد"، يتم خلالها الاحتفاء بتاريخ دولة الإمارات وخطوات تأسيس اتحاد الدولة.

الإمارات تختار اليوم للإحتفاء بتاريخ الدولة

وقال الرئيس الإماراتي في تدوينة على حسابه بمنصة إكس اليوم الخميس: "في مثل هذا اليوم عام 1971، وقّع الوالد المؤسس (الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان) وإخوانه الحكام وثيقة الاتحاد ودستور الإمارات، وأعلنوا عن اسم دولتنا، دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيداً للاتحاد في الثاني  ديسمبر".

وأضاف: "يوم تاريخي وضعوا فيه عهد الاتحاد وأسسه، واليوم نعلن 18 يوليو مناسبة وطنية بمسمى (يوم عهد الاتحاد)، نحتفي فيها بتاريخ دولتنا والخطوات المباركة لتأسيس الاتحاد".

الإمارات تدشن المعرض التسويقي الرابع للأسر المنتجة بالمكلا اليمنية

ومن ناحية أخرى، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المعرض التسويقي الرابع للأسر المنتجة، تزامنًا مع موسم “نجم البلدة” السياحي بمشاركة 61 أسرة منتجة بمديرية المكلا اليمنية.

جاء ذلك بمشاركة 39 أسرة منتجة أخرى بمديرية غيل باوزير، بهدف إبراز مواهب هذه الأسر ودعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة في محافظة حضرموت، ومساعدتها على تسويق منتجاتها وتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي في ساحة العروض (المنصة) بساحل حضرموت، وذلك برعاية مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وبالشراكة مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل.

وخلال مراسم حفل التدشين، أعرب الدكتور أحمد باصريح وكيل محافظة حضرموت، عن تقدير السلطة المحلية، متمثلة في محافظ محافظة حضرموت، لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم هذا المعرض والأسر المنتجة في المحافظة، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود تنمية المشاريع الصغيرة وتمكين المرأة اقتصادياً، وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة، وتشجيعهم وتقديم التسهيلات لتسويق منتجاتهم.

ومن جانبه أثنى أحمد باضروس، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، على الدور الفاعل التي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، تزامنًا مع موسم البلدة السياحي، وتنوع فعالياتها عبر إقامة معرض للأسر المنتجة وخيمة للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا والإسعافات الأولية لأهل حضرموت وجميع الضيوف من خارج المحافظة.