مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مشتركة بين وزير الخارجية الإثيوبي ونظيره الأيرلندي

نشر
الأمصار

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، مناقشة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن في مكتبه اليوم.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الثنائية.

وكتب رئيس الوزراء على X أنه "سعيد باستقبال نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية أيرلندا، مايكل مارتن، ووفده اليوم لإجراء مناقشات ثنائية حول عدد من القضايا".

ووصل الليلة الماضية وفد برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية أيرلندا، مايكل مارتن، إلى أديس أبابا في زيارة رسمية إلى إثيوبيا.

رئيس وزراء إثيوبيا يهنئ رئيس رواندا بول كاغام على إعادة انتخابه

أعرب رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد عن أطيب تمنياته لرئيس رواندا بول كاغام بمناسبة إعادة انتخابه.

فاز الرئيس الرواندي بول كاغامي بالانتخابات الرئاسية في البلاد بأغلبية ساحقة يوم الاثنين، وجاء الاعلان عن فوزه من رئيس اللجنة الانتخابية في رواندا، كريسولوغ كارانغوا، عن فوز كاغامي، بحسب تقارير انتخابية.

وأعرب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على موقع (X) عن أطيب تمنياته للرئيس كاغام بمناسبة إعادة انتخابه"، حيث قال رئيس الوزراء "أتمنى لك النجاح المستمر في فترة ولايتك القادمة، وأتمنى أن تحقق قيادتك المزيد من الاستقرار والتنمية في رواندا".

تتمتع إثيوبيا ورواندا بعلاقات ممتازة وتعاون متنوع في عدة مجالات مختلفة.

مباحثات مشتركة بين وزير الخارجية الإثيوبي وسفير الولايات المتحدة

عقد وزير الخارجية الإثيوبي، السفير تايي أتسكي سيلاسي، اجتماعًا في مكتبه يوم أمس الاثنين مع إرفين ماسينجا، سفير الولايات المتحدة لدى إثيوبيا.

وناقش الجانبان القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مبادرات السلام في السودان.

السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده

أكد سفير جمهورية إثيوبيا في الجزائر، السيد نبيات جيتاشو، اليوم الإثنين، متانة العلاقات التي تجمع بين الجزائر وبلاده، مبرزا إرادة البلدين في تطوير تعاونهما الإقتصادي ليشمل مختلف المجالات مستقبلا.

وعقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على إثر انتهاء مهامه بالجزائر، أوضح السيد جيتاشو أن الجزائر واثيوبيا تربطهما "علاقات دبلوماسية وسياسية جد قوية" وأن البلدين تمكنا من التأسيس لتعاون "اقتصادي أقوى''.

وأعرب السفير الاثيوبي عن قناعته بأن البلدين "سيستفيدان أكثر مستقبلا من الإمكانيات الكبيرة التي يملكها كل منهما في المجال الاقتصادي''.

وفي سياق ذي صلة, لفت السيد جيتاشو إلى أن تعاون الجزائر واثيوبيا "لا يقتصر على المجالات الثنائية, بل يتعداه إلى القضايا الدولية".