مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فرنسا.. مهاجمة شرطي بسكين في باريس وإصابة المهاجم بالرصاص

نشر
الأمصار

أصيب شرطي في فرنسا بجروح مساء الخميس بعدما هاجمه رجل بسكين، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة وكالة «فرانس برس»، لافتا إلى أن المهاجم أصيب لاحقا بجروح بالغة نتجت من رصاص أطلقه عليه شرطي آخر.

وقال مصدر آخر في الشرطة في فرنسا، إن المهاجم كان قد أبعد من متجر فاخر يقع في الجوار، و«لدى مشاهدته الشرطة، لاذ الرجل بالفرار حاملا سكينا في يده، قبل أن يصيب شرطيا في أذنه إثر مواجهة»، ولم يحدد المصدر مدى خطورة هذه الإصابة.

عناصر من الشرطة الفرنسية

الأمر نفسه أشار إليه وزير الداخلية في فرنسا جيرالد دارمانان، والذي قال إن ضابط شرطة أصيب في هجوم بوسط باريس في فرنسا، اليوم الخميس، مضيفا أن الشرطة تمكنت من شل حركة المهاجم فيما تم تطويق المنطقة.

فرنسا.. جندي يتعرض لعملية طعن بسكين في العاصمة باريس (شاهد)

أعلن وزير الداخلية الفرنسي «جيرالد دارمانان»، أن جنديًا فرنسيًا أُصيب في هجوم بسكين خلال دورية ليلة في محطة السكك الحديدية الشرقية في «باريس»، فيما تم فتح تحقيق في محاولة القتل، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

عملية طعن في العاصمة

تفاصيل عملية طعن في العاصمة باريس

وكتب دارمانان على حسابه عبر منصة "إكس": "أصيب جندي من الحراس في حادث طعن أثناء دورية في محطة السكك الحديدية الشرقية في باريس، وحالة الجندي ليست حرجة، كما تم القبض على الجاني على الفور".

وعلق وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، على الحادث في حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "الدعم لقواتنا المسلحة التي تساهم أكثر من أي وقت مضى في ضمان أمن الفرنسيين".

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن "الجندي أصيب في ظهره وتم نقله إلى المستشفى دون أن تكون حياته مهددة، وتم إلقاء القبض على المشتبه به البالغ من العمر 40 عاما وهو من الجنسية الفرنسية، ومعروف باضطرابات نفسية خطيرة".

 

كما أضافت أن "المشتبه به ولد في الكونغو، لكنه حصل على الجنسية الفرنسية في عام 2006، وكان معروفا بارتكاب جريمة قتل في عام 2018".

وأشارت إلى أن "المشتبه به كان يتتبع الجنود لعدة دقائق قبل الهجوم، بحسب العناصر الأولى للتحقيق، وبحسب ما ورد عنه أثناء اعتقاله اتخذ هذا الإجراء لأن الجنود يقتلون الناس في بلده". فيما قال مكتب المدعي العام في باريس إن "ظروف الهجوم ودوافعه تخضع حاليا للتحقيق في محاولة القتل".

ويأتي الحادث بينما تستعد باريس للافتتاح الكبير لدورة الألعاب الأولمبية في 26 يوليو، حيث سيجري نشر نحو 45000 ضابط شرطة وأكثر من 10000 جندي لضمان الأمن.

 

فرنسا: ماكرون يقبل استقالة رئيس الوزراء الفرنسي

قبل رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون استقالة رئيس الوزراء جابرييل أتال، الذي قرر الاستقالة عقب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد.

وبحسب قصر الإليزيه، فإن أتال سيعمل مع أعضاء الحكومة حتى تعيين حكومة جديدة.
ونتيجة للانتخابات البرلمانية التي جرت في فرنسا، فاز ائتلاف الأحزاب اليسارية "الجبهة الشعبية الجديدة".
وتم تعيين أتال رئيسًا للوزراء في سن 34 عامًا، مما جعله أصغر رئيس وزراء للجمهورية الخامسة وأصغر رئيس حكومة في الاتحاد الأوروبي.