مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين تحصل على عضوية رابطة الأولمبيين العالميين قبل انطلاق باريس 2024

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الرياضيين الأولمبيين الفلسطينيين على عضوية رابطة الأولمبيين العالمية للعام الحالي 2024، قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث جاءت الموافقة على عضوية فلسطين خلال اجتماع الجمعية العامة لرابطة الأولمبيين العالمية.

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في بيان على حسابها الرسمي عبر فيسبوك: "هنّأ جويل بوزو،  رئيس رابطة الأولمبيين العالمية، رابطة الأولمبيين الفلسطينيين على انضمامهم الذي جاء تتويجا لعملهم، خلال الفترة الماضية، على مأسسة الرابطة المحلية".

وقال جويل بوزو، رئيس رابطة الأولمبيين العالمية، في تصريحات للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الفلسطينية: "نتطلع لرؤية الرياضيين الفلسطينيين يشاركون في الأنشطة التي تدعم زملاءهم الأولمبيين وأنشطتهم".

وتنهض رابطة الأولمبيين الفلسطينيين بدور إرشادي على الصعيد الرياضي، لنشر الثقافة الأولمبية وقيمها العالمية بين الرياضيين،  في دولة فلسطين.

وتأكدت مشاركة دولة فلسطين في أولمبياد باريس 2024، وسيكون الظهور الثامن للدولة في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ المرة الأولى عام 1996.

في سياق متصل، أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة  ياسر إدريس، القائمة الرسمية للاعبين واللاعبات المشاركين في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وذكرت اللجنة الأولمبية المصرية في بيان عبر مركزها الإعلامي اليوم الأحد أن البعثة سوف تشارك بأكبر عدد على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا، بإجمالي 164 لاعبا في 22 رياضة.

كما تعد بعثة مصر الأكبر في تاريخ العرب وأفريقيا.

وسيحمل علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية المشاركة باسم مصر كالتالي:

ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك".

ألعاب القوي

سيشارك 6 لاعبين بواقع 5 لاعبين ولاعبة في المنافسات وهم مصطفى الجمل في منافسات إطاحة المطرقة.

وفي منافسات دفع الجلة لاعبان وهما مصطفى حسن، ومحمد مجدي، وفي منافسات رمي الرمح اللاعبان إيهاب عبد الرحمن، ومصطفى محمود، وفي منافسات الوثب الطويل اللاعبة إسراء عويس.

كرة القدم

يضم أولمبي الفراعنة 18 لاعبا أساسيا و4 احتياطيين: أحمد عيد، محمود صابر، محمد شحاتة، محمد طارق، أسامة فيصل، حسام عبد المجيد، علي محمد، أحمد عاطف، مصطفى سعد، حمزة علاء، كريم محمد، أحمد نبيل كوكا، عمر فايد، بلال مظهر، إبراهيم عادل، زياد كمال، محمد النني، أحمد مصطفى "زيزو".