مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يُعلن رسميًا ضم المدافع الفرنسي «ليني يورو»

نشر
ليني يورو
ليني يورو

أعلن نادي «مانشستر يونايتد» الإنجليزي، رسميًا التعاقد مع الفرنسي الواعد «ليني يورو» 5 مواسم حتى يونيو 2029، مع خيار التمديد لعام آخر.

ليني يورو

ولعب المدافع الفرنسي 18 عاما 60 مباراة مع الفريق الأول لنادي ليل وتم اختياره في الموسم الماضي، ضمن فريق الموسم في الدوري الفرنسي بعد أن ساعد ناديه على احتلال المركز الرابع في الدوري.

وقال ليني يورو: «التوقيع لنادٍ بمكانة وطموح مانشستر يونايتد في وقت مبكر من مسيرتي المهنية هو شرف لا يصدق».

وكلف صاحب 18 عاما، مانشستر يونايتد، نحو 52 مليون جنيه إسترليني، منها 10 ملايين كحوافز إضافية.

وارتبط اسم يورو طوال الفترة الماضية بالانضمام إلى ريال مدريد، حيث أكدت عدة تقارير أن اللاعب يرغب في ارتداء قميص الميرنجي، رغم اتفاق اليونايتد وليل على الصفقة. وشارك ليني يورو في 44 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي رفقة ليل الفرنسي، ونجح في تسجيل 3 أهداف.

ليني يورو يُسافر لإجراء الفحص الطبي تمهيدًا للانتقال لعملاق إنجليزي

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية عن فشل صفقة انتقال ليني يورو إلى ريال مدريد، وأن اللاعب أصبح قريبًا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي أقرب من أي وقت مضى.

وكان النادي الملكي مهتمًا بالتعاقد مع اللاعب وذلك من أجل تعويض رحيل ناتشو هيرنانديز إلى نادي القادسية السعودي بعد نهاية عقده.

وبحسب ما نشره ديفيد اورنستين الصحفي بـ ذا أتليتيك، فإن ليني يورو لاعب نادي ليل الفرنسي سوف يسافر إلى إنجلترا، وذلك من أجل إجراء الفحص الطبي تمهيدًا للانضمام إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشار إلى أن اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا كان يريد الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد، ولكن ليل الفرنسي وافق على عرض نادي مانشستر يونايتد الذي بلغ حوالي 62 مليون يورو.

جدير بالذكر أن ريال مدريد قدم عرضًا بقيمة 20 مليون يورو بالإضافة إلى 10 يورو مكافأة لضم اللاعب ولكن تم رفض هذا العرض من قبل نادي ليل الفرنسي.

لعب يورو مع فريق ليل 32 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي خلال موسم 2023/2024، سجل اللاعب هدفين فقط، أما على مستوى المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي شارك في 9 مباريات وسجل هدفًا واحدًا.

رسميًا.. مانشستر يونايتد يُعلن ضم الهولندي زيركزي

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، التعاقد بشكل رسمي مع المهاجم الدولي الهولندي جوشوا زيركزي بعقد طويل الأمد حتى عام 2029، قادما من صفوف بولونيا الإيطالي.