مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تُؤكد دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية لإنهاء الأزمة بالسودان

نشر
محمد بن زايد و عبد
محمد بن زايد و عبد الفتاح البرهان

أكد رئيس الإمارات «الشيخ محمد بن زايد»، لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني «عبد الفتاح البرهان»، حرص بلاده على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية لوقف التصعيد وإنهاء الأزمة بالسودان، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الجمعة.

اتصال هاتفي بين محمد بن زايد و عبد الفتاح البرهان

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تلقى يوم الخميس اتصالا هاتفيا من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وبحسب «وام»، بحث الرئيس الإماراتي ورئيس مجلس السيادة خلال الاتصال "العلاقات بين البلدين الشقيقين وشعبيهما"، إضافة إلى "تطورات الأوضاع على الساحة السودانية وسبل دعم السودان للخروج من الأزمة التي يمر بها".

وأكد الشيح محمد بن زايد في هذا السياق، "حرص دولة الإمارات على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان الشقيق بما يسهم في تعزيز استقراره وأمنه ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والرخاء"، مشددا على " ضرورة تغليب صوت الحكمة والحوار السلمي وإعلاء مصالح السودان العليا والحفاظ على أمنه واستقراره".  

كما أعرب عن "التزام دولة الإمارات بمواصلة دعمها للجهود الإنسانية لرفع معاناة الشعب السوداني الشقيق".

البرهان يُؤكد: «لا تفاوض مع مَن ارتكب الفظائع في حق الشعب السوداني»

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس السيادة السوداني «عبد الفتاح البرهان»، أن القوات المسلحة مُستمرة في معركتها ضد هذه المليشيا المتمردة، وأنه «لا تفاوض مع من ارتكب فظائع ضد الشعب السوداني»، حسبما أفادت وسائل إعلام سودانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

جهود قوات الجيش السوداني ضد مليشيا الدعم السريع

وأشاد البرهان خلال زيارته يوم الخميس لقيادة «الفرقة 18 مشاة كوستي» بولاية النيل الأبيض، بجهود قوات الجيش السوداني ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة.

وقال البرهان في كلمته أمام ضباط وضباط صف وجنود الفرقة أن «القوات المسلحة مستمرة في معركتها ضد هذه المليشيا المتمردة»، مشيرا إلى أن ما حدث أمس في ود النورة وفي غيرها من المناطق في الجنينة ونيالا والخرطوم لن يمر مرور الكرام.

كما أكد أن القوات المسلحة لن تضع يدها في يد من ارتكب هذه الفظائع في الشعب السوداني وجدد سيادته عزم القوات المسلحة على الاستمرار في هذه المعركة حتى يتم الحسم مع العدو وينتصر الشعب.

وشدد البرهان على أنه "لن يهدأ لنا بال الا بنهاية العدو والقضاء عليه تماما".

وأفادت وسائل إعلام سودانية أمس الأربعاء بأن ما لا يقل عن 100 من أهالي قرية ود النورة بولاية الجزيرة السودانية قتلوا إثر اقتحام قوات الدعم السريع للبلدة.

البرهان يُؤكد استمرار الجيش السوداني في المعركة لهزيمة قوات الدعم السريع

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش السوداني "الفريق أول عبد الفتاح البرهان"، أن أي مُفاوضات بشأن السلام لا تُلبي رغبة الشعب السوداني "لن تكون مقبولة"، حسبما أفادت وسائل إعلام سودانية، الإثنين.