مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جهاز الأمن الوطني العراقي يعلن عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة.

وذكر بيان للجهاز، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية تم تحديد أحد خطوط تجارة الأسلحة في بغداد"، لافتاً الى أن "الجهاز وبعمليتين منفصلتين تمكن من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وأكثر من (4000) إطلاقة".

وأضاف أن "العملية أسفرت أيضاً عن ضبط مخزن يضم (152) نوع سلاح، فضلاً عن إلقاء القبض على ثلاثة تجار بالجرم المشهود يقومون ببيع وشراء الأسلحة في بغداد.

العراق يعلن القبض على إرهابيين اثنين بعد الاشتباك معهما في صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على إرهابيين اثنين بعد الاشتباك معهما في محافظة صلاح الدين.

وذكر اعلام الجهاز في بيان، أن "قوة من الأمن الوطني، اشتبكت مع عنصرين من داعـش الارهابي بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين".

وأضاف ان "العملية تمت بعد متابعة تحركاتهما ونصب كمين لهما اثناء توجههما إلى مضافتهما في حقل علاس"، مبينا ان "احد الإرهابيين مسؤول ما يسمى قاطع مكحول والآخر جندي لحمايته".

العراق يعلن القبض على 9 متهمين في قضائي الطارمية والمحمودية

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، تنفيذ عمليات استباقية في قضائي الطارمية والمحمودية، فيما أشارت إلى أن العملية أسفرت عن القبض على9 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة. 

وذكر بيان للقيادة، أن "تشكيلات فرقتي المشاة (السادسة، والسابعة عشرة) والقطعات الملحقة بها بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن /قيادتنا، نفذت عمليات استباقية للبحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح ونصب السيطرات المفاجئة الوقتية في قضاءي ( الطارمية والمحمودية) والقرى والأرياف والبساتين المحيطة بهما".

وأشار إلى، أن "العملية الأمنية أسفرت عن اعتقال 9 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بعد تدقيق أسمائهم في قاعدة بيانات المطلوبين للقضاء العراقي".

العراق يعلن القبض على أحد تجار المخدرات الدوليين وبحوزته 320 ألف حبة

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على أحد تجار المخدرات الدوليين وبحوزته 320 ألف حبة.

وقال الناطق باسم الوزارة وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري: إنه "بعملية أمنية ووفق معلومات استخبارية دقيقة ألقت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على أحد تجار المخدرات الدوليين وبحوزته 320 ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة أي ما يعادل 55 كيلو غرام".

وأضاف أن "عملية القبض جاءت بين محافظتي كركوك والسليمانية وبإشراف مدير مخدرات كركوك بالتعاون مع الهيئة التحقيقية"، لافتاً إلى أنه "تم عرض الأوراق التحقيقية الخاصة بالمتهم أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق المادة 27 من قانون مكافحة المخدرات".