مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ بغداد: مشاريع المجاري ستنجز قبل موعدها المحدد

نشر
محافظ بغداد
محافظ بغداد

أكد محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الجمعة، على متابعة مشاريع المجاري الاستراتيجية الأربعة لإنجازها قبل موعدها المحدد، فيما أوضح آلية معالجة التعارضات أمام المشاريع الاستراتيجية.

وقال العلوي،: إن "المحافظة لديها 4 مشاريع استراتيجية للمجاري وهي (مشروع مجاري أبو غريب، مشروع مجاري سبع البور، مشروع مجاري الوحدة، ومشروع مجاري النهروان) وضع حجر الأساس لها قبل مدة وباشرت الشركات بالتنفيذ وهيأت الأرضية للعمل الجدي".

 وأكد على "متابعة هذه المشاريع، وستكون هناك زيارات ميدانية مكثفة حتى تنجز بأسرع من الوقت المحدد لها"، لافتاً إلى أن "التعارضات تتم معالجتها عبر المتابعة المباشرة مع المشرفين من قبل الشركات المنفذة وتسهيل اتصالهم المباشر مع الجهات المعنية لرفع التعارضات والمساعدة في إنجاز المشاريع".

العراق.. محافظ بغداد يؤكد دعمه لشريحة الشباب

ومن جهة أخرى، أكد محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، دعمه لشريحة الشباب لتنمية مواهبهم وقدراتهم في شتى المجالات.

وقال بيان للمحافظة: إن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، ترأس اجتماعاً موسعاً لمديري مديريات ومنتديات الشباب والرياضة في جانبي الكرخ والرصافة ومدينة الصدر".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تضمن مناقشة خطة العمل ومعوقاتها والصلاحيات المعمول بها وكذلك التخصيصات المالية وهيكلية تنظيم عمل المديريات، فضلا عن الأعمال والمشاريع الخاصة في ترميم وتأهيل بعض أبنية المنتديات الشبابية المستمرة والمتوقفة".

ووجه المحافظ- وفقا البيان- بأن "يتم عقد اجتماع للمنتديات وتقديم ورقة عمل خاصة بكل مديرية وعرض خطط العمل والهيكل التنظيمي للوظائف والمهام والملاكات المعمول بها"، مجدداً تأكيده- وفق البيان- على دعمه المتواصل لشريحة الشباب؛ بهدف تنمية قدراتهم ومواهبهم في شتى المجالات".

من جهتهم، قدم المديرون- وفق البيان- شرحا مفصلا عن آلية وأعمال المنتديات الشبابية وكيفية استقطاب جميع الفئات العمرية من الشباب لكلا الجنسين عن طريق إقامة الورش التعليمية والتطويرية وكذلك دعم المشاريع الصغيرة التنموية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم أفضل الخدمات لهم".

وفي وقت سابق، ترأس محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، الاجتماع الموسع الأول لمجلس حماية وتحسين البيئة، فيما أكد العمل على توفير جميع الإمكانات لتحسين وحماية بيئة العاصمة.

وقال بيان للمحافظة: إن "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي ترأس الاجتماع الموسع الأول لمجلس حماية وتحسين البيئة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع شهد حضور وكيل وزير البيئة اكتفاء الحسناوي ورئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة بغداد ورئيس هيئة استثمار بغداد والكادر المتقدم في محافظة بغداد ومديري مديريات التربية والصحة وممثلين عن وزارات النفط والداخلية والموارد المائية والصناعة والزراعة والتعليم العالي وهيئة الكمارك".