مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شركة مايكروسوفت تعلن إصلاح سبب الخلل التقني الذي أصاب تطبيقاتها وخدماتها

نشر
الأمصار

أعلنت شركة مايكروسوفت إصلاح سبب الخلل التقني الذي أصاب تطبيقات وخدمات لكن تداعياته ما زالت تؤثر في بعض المستخدمين، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.


رويترز: إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني في تطبيقات مايكروسوفت

كما أكدت وكالة رويترز إصلاح السبب الرئيسى للخلل التقنى فى تطبيقات مايكروسوفت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

أكدت وكالة رويترز إصلاح السبب الرئيسى للخلل التقنى فى تطبيقات مايكروسوفت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل

وكان قد أبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق، الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

ولم يكن السبب والطبيعة الدقيقة وحجم الانقطاع واضحا.


ويبدو أن مايكروسوفت تشير في منشوراتها على موقع إكس إلى أن الوضع يتحسن ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن تصاعد الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بعد ساعات.

وسجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأمريكان إيرلاينز.

وأفادت وسائل إعلام أسترالية أن شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر.

وكان كشفت صحف عبرية عن حدوث خلل كبير في المطارات العاملة في المدينة الإسرائيلية الرئيسية تل أبيب.

تفصيلاً، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن هيئة المطارات بتل أبيب قالت بحدوث عطل فني.

وذكرت هيئة المطارات بتل أبيب بأنه قد حدث خلل تقني قد يحدث اضطرابا في مواعيد الرحلات بجميع مطارات نظام الاحتلال.

وكانت أعلنت شركات طيران عالمية، اليوم السبت، إلغاء رحلات جوية إلى إسرائيل، وتحويل ما لا يقل عن خمس طائرات كانت في طريقها إلى إسرائيل عن مسارها.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن ما لا يقل عن خمس رحلات طيران لشركة "فيساجير" أقلعت هذا الصباح متوجهة إلى إسرائيل من وجهات مختلفة في أوروبا إلى الميناء الذي أقلعت منه أو تم تحويلها للهبوط في قبرص.