مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ضمادة ترامب تتحول إلى "موضة" بين أنصاره في الولايات المتحدة .. تفاصيل

نشر
الأمصار

تصدرت ضمادة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي تعرض لمحاولة اغتيال، المشهد في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث وضع بعض الحاضرين ضمادات مزيفة على الأذن في بادرة رمزية تضامناً مع دونالد ترامب.

ضمادة ترامب تغزو مؤتمر الحزب الجمهوري - فرانس برس

ووصل الرئيس السابق إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري وهو يرتدي ضمادة بيضاء كبيرة على أذنه اليمنى، بعد أن أُصيبت برصاصة خلال محاولة اغتيال في تجمع حاشد في بنسلفانيا، يوم السبت.

ووصل الرئيس السابق إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري وهو يرتدي ضمادة بيضاء كبيرة على أذنه اليمنى، بعد أن أُصيبت برصاصة خلال محاولة اغتيال في تجمع حاشد في بنسلفانيا، يوم السبت.

وكان ترامب كشف في اليوم الأخير من مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي الذي استمر لأربعة أيام، تفاصيل دقيقة عن محاولة اغتياله وقال "كانت رصاصة القاتل على بعد ربع بوصة"، مبيناً أنه فقد جزءا من أذنه.

ضمادة ترامب باتت موضة بين أنصار ترامب - فرانس برس

وقال إن الدماء كانت تغطي المكان لحظة إصابته في أذنه بعدما تحرك بإمالة رأسه لينجو من رصاصة قاتلة.

نائبة أمريكية: «واشنطن في عهد ترامب ستُحقق السلام بين موسكو وكييف»

أكدت عضو الكونجرس الأمريكي «مارجوري تايلور غرين»، أن فوز المرشح الجمهوري «دونالد ترامب» بالانتخابات الرئاسية الأمريكية سيُحقق السلام بين موسكو وكييف، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس.

وقالت غرين على هامش المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: «أعتقد أن دونالد ترامب انتهج سياسة دولية عظيمة. لقد جلب السلام وسيعيده».

وحول الأزمة الأوكرانية، سبق وأن صرح ترامب بأنه في حالة إعادة انتخابه فإنه يعتزم التوصل إلى تسوية للنزاع بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا خلال 24 ساعة فقط.

 

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت بأن مستشارين للرئيس الأمريكي السابق، طرحا خطة في حال إعادة انتخابه، لدفع أوكرانيا نحو محادثات السلام مع روسيا؛ وإلا فإن الدعم العسكري الأميركي سيتوقف.

من جانبه، رفض ميخائيل بودولياك مستشار مكتب فلاديمير زيلينسكي خطة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتجميد النزاع مع روسيا وبدء المفاوضات معها.

وبشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قال مستشار ترامب في تصريح سابق، إن المرشح الرئاسي الجمهوري صرح أكثر من مرة بأنه سينهي هذه الحرب وهذا يعني أنه سيساعد إسرائيل على الانتصار في رفح وفي جميع أنحاء غزة، ولكن الأهم من ذلك أن ترامب يرغب من الدول العربية أن تطبع مع إسرائيل وهذه هي المسألة التي سيركز عليها في حملته.

 

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة بالولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل؛ حيث يعتزم ترامب خوض غمار الانتخابات، من أجل العودة إلى البيت الأبيض مجددا.