مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شديد الحرارة.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس، اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا معتدل رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

كما توقعت أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية  وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضا أن يسود  طقس معتدل ورطب ليلا على شمال البلاد مائلا للحرارة رطب ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

 

جاء متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي:

 

القاهرة الكبرى

 

درجة الحرارة العظمى: 37

 

درجة الحرارة المحسوسة:39

 

درجة الحرارة الصغرى: 27

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:34

 

درجة الحرارة المحسوسة: 37

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:35

 

درجة الحرارة المحسوسة:38

 

درجة الحرارة الصغرى: 26

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:41

 

درجة الحرارة المحسوسة:43

 

درجة الحرارة الصغرى: 31

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 41

 

درجة الحرارة المحسوسة: 43

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:43

 

درجة الحرارة المحسوسة: 44

 

درجة الحرارة الصغرى:29

 

الصحة المصرية: تقديم الخدمات لـ7 ملايين و200 ألف مواطن بعيادات التأمين الصحي المسائية


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم الخدمات الطبية لـ7 ملايين و200 ألف مواطن من خلال العيادات المسائية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، منذ بدء العمل بمنظومة العيادات المسائية في شهر أكتوبر 2022.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إطلاق منظومة العمل في العيادات المسائية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، ساهم في خفض الازدحام والتكدس بالعيادات الصباحية، بنسبة 30%، مما انعكس إيجابياً على رضاء المنتفعين، وساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وتابع «عبدالغفار» أن العيادات تقدم خدماتها للمواطنين في مختلف التخصصات الطبية، ومنها (المخ والأعصاب، والأطفال، والرمد، والنساء والتوليد، والأسنان، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة)، فضلاً عن خدمات المعامل والأشعة والخدمات الصيدلية، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً.

ومن جانبة، قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إنه استمراراً لدعم منظومة العيادات المسائية، عملت الهيئة على خطة توسع لتغطية 22 محافظة، ليصل عدد العيادات إلى 95 عيادة مسائية، بالإضافة إلى افتتاح وإدارة الهيئة للعيادة المسائية بمستشفى القاهرة الجديدة، بالتعاون مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة والتي قدمت خدماتها لما يزيد عن 2400 منتفع خلال شهر يونيو الماضي 2024.

وأكد «ضاحي» أن الخطة الإستراتيجية لتطوير منظومة العمل ضمن الهيئة العامة للتأمين الصحي تضمنت عدة محاور، على رأسها الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ومن بينها خدمات العيادات، بالإضافة إلى تطوير أنظمة العمل بها وتفعيل الحجز الإلكتروني، وتفعيل دور الرقابة والمتابعة لتحقيق الانضباط، وذلك في إطار حرص الهيئة على المشاركة في تحقيق رؤية وسياسة الدولة للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات وتحقيق رؤية «مصر 2030».

ولفت إلى أن محافظة القاهرة تضم عيادات (المطرية، والقبة، والألف مسكن، والنصر حلوان، والمعادي، والمقطم، وأطفال مصر، وناصر، ومجمع شبرا الطبي، ومصر الجديدة، والقاهرة الجديدة)، فضلاً عن عيادتي مدينة نصر، والدقي، موضحاً أن محافظة القليوبية تضم عيادات (بنها، والنيل، وبهتيم، وحسن عوض).

وأضاف «ضاحي» أن محافظة الجيزة تضم عيادات (المجمع الطبي، والهرم، والسيسي، وأحمد عرابي)، وتضم محافظة الإسكندرية عيادات (لوران، وسموحة، والنقراشي، وإسكندرية، ومحمد فريد، ومجمع السيوف الطبي، والنصر الشاملة)، وتضم محافظة الدقهلية عيادات (الفردوس، وبن لقمان، وجديلة، ميت غمر)، وتضم محافظة الشرقية عيادات (فاقوس، والعاشر من رمضان، والمبرة).