مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. مقتل وإصابة 14 شخصًا إثر اقتحام مسجد في محافظة عمران

نشر
الأمصار

أفادت مصادر يمنية، بوقوع حادث محاولة اقتحام مسجد في إحدى بلدات مديرية صوير، غربي محافظة عمران، شمالي اليمن، ما أدى إلى مقتل وإصابة 14 يمنيًا.

 

 

وقالت المصادر إن قوة تابعة لميليشيا الحوثي، اقتحمت مسجدًا في بلدة "منجزة" أثناء صلاة الجمعة، بهدف اختطاف أحد المواطنين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين وسكان البلدة.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن المواطن المُراد اختطافه وعددًا من أبناء البلدة، قاوموا عناصر الميليشيا بأسلحتهم الشخصية، وقتلوا 4 من المسلحين الحوثيين، وأصابوا 4 آخرين.

 

 

وأكدت أن سكان البلدة الصغيرة، تجمعوا  بعد سماع إطلاق النار ناحية المسجد، وهو ما دفع عناصر ميليشيا الحوثي إلى فتح نيران أسلحتهم باتجاه المواطنين، ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة، وإصابة 3 نساء أخريات، قبل أن يتمكن الحوثيون من إرداء الشخص المطلوب قتيلًا.

 

وعقب توقف الاشتباك المسلح، أرسلت ميليشيا الحوثي تعزيزات بعشرات العربات العسكرية لفرض حصار لا يزال مستمرًا حتى مساء اليوم، على بلدة "منجزة" غربي عمران.

 

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد ميلشيات الحوثي


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات ضد ميلشيات الحوثي المتمركزة في اليمن التي تشن هجمات على السفن المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.

عقوبات أمريكية ضد الحوثي

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر إن الحوثيين يواصلون هجماتهم على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس "نحن نفرض عقوبات على شخصين إضافيين وخمسة كيانات، ونحدد خمس سفن باعتبارها ممتلكات محظورة، لعبت أدوارًا حاسمة في تمويل أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار".


استهداف 170 سفينة 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن قائد ميلشيات الحوثى في اليمن عبد الملك الحوثي، أن العدد الإجمالي للسفن المستهدفة المرتبطة بالأمريكي و"الإسرائيلي" والبريطاني بلغت 170 سفينة.
وأشار إلى أن ميلشيات الحوثى تسعى إلى تعزيز العمليات في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط بعد أن أصبح ميداناً تحت السيطرة.

وأكمل : سننقل مستوى التصعيد والتأثير بشكل متصاعد إلى المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط و نؤكد على الجبهة الإعلامية أن تُظهر للناس الحقائق المهمة التي يعترف بها الأعداء في تأثير العمليات على اقتصاده.

وتابع: مستوى تأثير الموقف في غزة وجبهات الإسناد وصل إلى درجة إغلاق 46 ألف شركة "إسرائيلية" حتى الآن.

وعلى صعيد متصل، اعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، الجمعة، وفاة شاب غرقاً، وإنقاذ 7 أخرين أثناء ممارستهم السباحة في مياه بحر العرب بمنطقة الستين بمدينة المكلا اليمنية.

وأشارت إلى أن شاباً توفي بعد ساعات من نقله إلى مستشفى ابن سيناء في المكلا، فيما كانت الحالة الصحية للسبعة الآخرين مستقرة.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الغريق محمد أنس بن ضبيع (٢٣ عاما) من مديرية غيل باوزير، غرق في ساحل الستين بالمكلا صباح اليوم الجمعة اثناء ممارسته السباحة