مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

زيلينسكي يهنىء ترامب على ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه أجرى "اتصالًا جيدًا جدًا" مع الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي.

 

وكتب ترامب على منصة تروث سوشيال: "أجريت مكالمة هاتفية جيدة جدًّا مع رئيس أوكرانيا زيلينسكي. لقد هنأني على ترشيحي من قبل الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية".

 

وأضاف: "ودان زيلينسكي محاولة اغتيالي البشعة السبت الماضي، وأشار على وحدة الشعب الأمريكي خلال هذه الأوقات العصيبة".

 

وشدد: "أقدر اتصال زيلينسكي، وبما أنني سأكون رئيس الولايات المتحدة المقبل، فسأقوم بنشر السلام في العالم، وإنهاء الحرب التي أودت بحياة العديد من الأبرياء".

 

 

وأكد ترامب أن الطرف الروسي والطرف الأوكراني سيتوصلان لاتفاق ينهي الحرب، في حال فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية.

 

كورونا يُهدد صحة «بايدن» وسط أنباء عن انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي


يُهدد فيروس كورونا المُستجد صحة الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بالتزامن مع ضغوط ُمتزايدة للانسحاب من السباق الرئاسي أمام «دونالد ترامب» بسبب مخاوف بشأن صحته، حيث يُعاني «بايدن»، البالغ من العُمر 81 عامًا، من أعراض خفيفة.

إصابة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بفيروس كورونا 

وأعلن «البيت الأبيض»، إصابة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بفيروس كورونا خلال حملته الانتخابية في لاس فيغاس، مُوضحًا أن «بايدن سينتقل إلى ديلاوير، لعزل نفسه ومواصلة مهامه عن بُعد».

وأعرب بايدن عن شعوره بحالة جيدة في أثناء حديثه للصحافة قبل ركوبه الطائرة الرئاسية مُتوجهًا إلى منزله في ديلاوير، قائلاً: «أشعر أنني بحالة جيدة».

 

جاء هذا الإعلان بعد دقائق من تصريح رئيس نقابة لاتينية بأن بايدن اعتذر عن عدم قدرته على إلقاء كلمة أمام أعضائها بعد ثبوت إصابته بالفيروس، ويتزامن هذا مع ضغوط مُتزايدة على بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي أمام منافسه دونالد ترامب، بسبب مخاوف بشأن عُمره وصحته عقب أدائه الكارثي خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، أن بايدن سينتقل إلى منزله في ديلاوير، ليعزل نفسه ويُواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة. وذكرت أن بايدن قد تلقى التطعيم الخاص بكوفيد-19.

بيان البيت الأبيض

وأفاد بيان البيت الأبيض، بأن بايدن يُعاني من سيلان في الأنف وسعال، بالإضافة إلى شعور عام بالتوعك. وقال البيان إن بايدن يتلقى علاج باكسلوفيد المضاد لكوفيد، مُضيفًا أن أعراضه لا تزال خفيفة، ومعدل تنفسه طبيعي عند 16، ودرجة حرارته طبيعية عند 97.8، وقياس نبضه 97%.

وقالت جانيت مورغويا، رئيسة نقابة يونيدوس، إن بايدن أعرب عن خيبة أمله العميقة لعدم تمكنه من الانضمام إليهم بعد ظهر اليوم.

 

وتعرض بايدن لضربة يوم الأربعاء، عندما قال العضو الديمقراطي البارز في مجلس النواب آدم شيف من ولاية كاليفورنيا، إن الوقت قد حان بالنسبة له "لتمرير الشعلة" إلى شخص آخر.

ويرى نحو 40 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين المسجلين أنه يتعين على بايدن التخلي عن محاولة إعادة انتخابه، في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس يوم الثلاثاء. وأيدهم في ذلك نحو 65 بالمئة من الناخبين المستقلين المسجلين.