مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل الابتدائي بالمعاهد الأزهرية

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم السبت، امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل الابتدائي بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.

 

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحانات مواد “ القرآن الكريم والرياضيات”.

 

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثاني النقل الإعدادي والثانوي يوم الأربعاء القادم 24 يوليو.

 

بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية، يوم الأربعاء 7 أغسطس 2024.

 

مجلس الأعمال المصري التركي يعقد الدورة الـ17 في إسطنبول سبتمبر المقبل


عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعاً افتراضياً لمجلس الأعمال المصري التركي، برئاسة عادل اللمعي رئيس الجانب المصري ، ومصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي وذلك للترتيب لعقد الدورة الـ17 للمجلس.

وأعلن رئيس الجانب المصري عادل اللمعي، الاتفاق على انعقاد الدورة الـ17 لمجلس الأعمال المشترك في تركيا خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال إن جمعية رجال الأعمال المصريين ستنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال إلي تركيا للمشاركة في اجتماعات هذه الدورة، وسيتم التنسيق مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وكذا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على المستثمرين الأتراك خلال الزيارة.

العلاقات المصرية التركية


وأضاف أنه من المنتظر القيام بزيارة رفيعة المستوى إلى تركيا خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أهمية استغلال الزخم الحالي في العلاقات المصرية التركية والزيارات المتبادلة بين الجانبين و الطلب المتزايد من الجانب التركي للاستثمار في مصر.

وقال اللمعي، إن التغيير الحكومي الجديد ضم نخبة متميزة من الوزراء وخاصة في المجموعة الاقتصادية، كما تولي الحكومة الجديدة اهتماما كبيرا بالقطاع الخاص من خلال توفير كافة التسهيلات التي تشجع الاستثمار من أهمها منح الأراضي الصناعية واستخراج شهادات السجل الصناعي.

 

كما أشار رئيس الجانب المصري، إلي المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها مصر في كافة المجالات، والتحسن الجاري في الاقتصاد والذي نتج عنه انخفاض حجم التضخم وثبات سعر الدولار.

الاستثمار في مصر
من جانبه اكد مصطفى دينيزر رئيس الجانب التركي بمجلس الأعمال المشترك، أن المناخ الاستثماري في مصر يتمتع بتنافسية عالية مقارنة بالدول الأخرى كما لديها العديد من الاتفاقيات التجارية التي يمكن الاستفادة منها.

ولفت دينيزر، إلي تلقى مجلس الأعمال العديد من الطلبات من الشركات التركية لبحث فرص الاستثمار في مصر في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وعلى صعيد اخر، حققت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلى إيرادات في تاريخها خلال العام المالي 2023–2024.