مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن تفاصيل حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الأحد، سيكون الطقس صحواً وحاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وأضاف، أن "يوم الاثنين، سيكون الطقس صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، ولا تغير في درجات الحرارة".

وأشار إلى أن "طقس العراق الثلاثاء المقبل سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية وترتفع في المنطقة الوسطى".

ولفت إلى أن "يوم الأربعاء المقبل سيكون الطقس صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تسجيل 8 محافظات نصف درجة الغليان غداً.

وذكر بيان للهيئة، أن "الطقس ليوم الخميس سيكون صحواً وحاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ليوم غد في محافظات النجف الأشرف وذي قار والمثنى ستصل إلى 51 مئوية، بينما تسجل محافظات واسط وكربلاء المقدسة وميسان والديوانية والبصرة 50 مئوية، أما العاصمة بغداد فستسجل درجة حرارة تصل الى 49 مئوية".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الامطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.

ومن المتوقع ان تتركز الحالة الجوية في الاقسام الشمالية والشرقية وبعض مناطق وسط البلاد وتساقط امطار مختلفة الشدة تكون احياناً غزيرة الى غزيرة جداً ورعدية، مع فرص عالية لتساقط حبات البرد في مناطق عديدة من مناطق البلاد، حيث تستمر فرص الامطار تستمر لغاية عصر الجمعة وينتهي تأثير المنخفض الممطر.