مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا:ٍ إسقاط 27 مسيرة أوكرانية في مقاطعة روستوف وسمولينسك

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

قالت وزارة الدفاع الروسية، خلال بيان لها اليوم السبت، أن نظام أوكرانيا حاول تنفيذ هجمات باستخدام مسيرات على أهداف في الأراضي الروسية .


وتابعت الوزارة في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت واعترضت 26 مسيرة فوق أراضي روستوف ومسيرة واحدة فوق أراضي بلدة سمولينسك .

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الروسيةأنها تمكنت من إسقاط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود وجمهورية القرم والبحر الأسود.


وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ .

روسيا تُعلن إسقاط 11 طائرة مُسيّرة أوكرانية في أجواء كورسك

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 11 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق أجواء المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وكتب سميرنوف في قناته على «تيلجرام»: «أسقط مقاتلو دفاعاتنا الجوية ست طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء كورسك»، وأضاف لاحقا أنه تم إسقاط 5 مسيرات أخرى.

وكانت قد أعلنت الوزارة في وقت سابق، أن نظام كييف حاول تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية خلال الليلة الماضية، واعترضت ودمرت أنظمة الدفاع الجوي 33 طائرة مسيرة فوق جمهورية القرم واثنتين فوق مقاطعة بريانسك.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات والزوارق المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي، ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل قواتها على الجبهة.

وتُواصل القوات المسلحة الروسية منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

روسيا تُعلن التصدي لهجوم أوكراني في مقاطعة روستوف

وفي وقت سابق، أعلن حاكم منطقة روستوف «فاسيلي غولوبيف»، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لهجوم شنته «القوات الأوكرانية» ضد المقاطعة على نهر الدون، بواسطة مُسيّرات جوية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وكتب غولوبيف في قناته على «تلجرام»: «في منطقة روستوف، تعمل وحدات الدفاع الجوي ضد عدة أهداف جوية للعدو. ويجري توضيح المعلومات».

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.