مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن إلى قطاع غزة

نشر
شاحنات مساعدات
شاحنات مساعدات

عبرت 83 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة تحمل طرودا غذائية وبطانيات وملابس ومواد صحية، ليصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وتم تسيير المساعدات من قبل القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبدعم من جمعية يد العون وهيومن ابيل وعدد من الحملات الشعبية.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي في بيان اليوم السبت، إن الجهود الأردنية المبذولة في إغاثة أهلنا في غزة كبيرة والدعم الذي يصل مستودعاتنا من مختلف المنظمات المحلية والإقليمية والدولية يدلّ على الثقة التي تجمع الأردن بمختلف الدول وقدرتنا على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم  بلغ  2694 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 انزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة

نفّذت القوات المسلحة الأردنية، 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عدداً من المواقع جنوب قطاع غزة.

واشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وشاركت في عملية الانزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى 113 إنزالاً جوياً و 264 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي وقت سابق، عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة، للأهل في غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ووفق بيان للهيئة، تتكون القافلة من 32 شاحنة تم تجهيزها بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وبدعم من اتحاد الطلبة الإندونيسيين وصندوق إغاثة الطفل الفلسطيني وتكية أم علي وغيرها من الحملات الشعبية وتحمل طرودا غذائية أساسية ومواد إغاثية مثل الخيم المستلزمات الطبية، ليصار إلى توزيعها على الأهل في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وأشار أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي الى استمرار إرسال وتلبية الاحتياجات الأساسية لتخفيف معاناة الأهل في غزة، موضحا أنه ونظرا للنقص الحاد في وحدات الدم الذي يعانيه قطاع غزة، فقد تم إطلاق حملة التبرع بالدم بالتعاون مع النقابات المهنية الأردنية ليصار إرسالها ضمن القوافل البرية لتزويد المستشفيات والمراكز الصحية بها لغايات تنفيذ الإجراءات اللازمة وتطبيب جراح أهلنا في غزة.