مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقرير: مانشستر يونايتد سيسمح برحيل أنتوني في هذه الحالة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن حالة وحيدة سيسمح من خلالها نادي مانشستر يونايتد الانجليزي للبرازيلي أنتوني بالرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويلعب أنتوني ضمن صفوف فريق مانشستر يونايتد منذ انتقاله من نادي آياكس أمستردام الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2022.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور الانجليزية، فإن إدارة مانشستر يونايتد ستسمح برحيل أنتوني على سبيل الإعارة في حالة تحمل النادي الذي سيحصل على خدمات اللاعب كامل راتبه.

ولعب أنتوني 38 مباراة بقميص فريق مانشستر يونايتد خلال الموسم المنقضي، وسجل 3 أهداف وصنع هدفين لزملائه.

وأفادت الصحيفة أن السير جيم راتكليف، مالك النادي، سيطلب من أي نادٍ سيتقدم بعرض لضم أنتوني تحمل راتبه الكامل لإبعاده عن الفريق مؤقتًا.

ويتقاضى أنتوني 70 ألف جنيه استرليني راتبًا أسبوعيًا مع مانشستر يونايتد.

وبدأ أنتوني مسيرته الاحترافية مع نادي ساو باولو وانتقل من فريق تحت 17 عامًا لفريق تحت 20 عامًا بالنادي في يناير 2018، وانتقل من فريق تحت 20 عامًا للفريق الأول بالنادي في يناير 2019، ثم انتقل لفريق آياكس أمستردام الهولندي في صيف 2020 ولعب موسمين مع الفريق قبل الانضمام لمانشستر يونايتد.

وخلال الموسمين الذين لعبهما مع مانشستر يونايتد، شارك أنتوني في 82 مباراة وسجل 11 هدفًا وصنع 5 لزملائه في الفريق، من أصل 216 مباراة لعبها خلال مسيرته الاحترافية مع يونايتد وآياكس وساو باولو وسجل 41 هدفًا وصنع 33 لزملائه.

مثل أنتوني المنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا والمنتخب الأولمبي، ثم بدأ تمثيل المنتخب البرازيلي الأول في 8 أكتوبر 2021 بمباراة ضد فنزويلا بتصفيات كأس العالم 2022، ومنذ ذلك الحين شارك في 16 مباراة وسجل هدفين وصنع مثلهما.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن اقتراب لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو من الانضمام لصفوف فريق مانشستر يونايتد، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان يوفنتوس الإيطالي قد أعلن رحيل لاعبه الفرنسي أدريان رابيو عن صفوف الفريق خلال الصيف الحالي، بعدما قضى مع الفريق 5 مواسم.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس"، إن العديد من الأندية الأوروبية الكبرى أبدت اهتمامها بالحصول على خدمات أدريان رابيو، خلال الصيف الحالي، فى صفقة انتقال حر.

وذكرت شبكة سكاي، أن أدريان رابيو يفضل الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد عن ليفربول، على الرغم من وجود اهتمام كبير من جانب الريدز بضم لاعب الوسط الفرنسي.

كما يحظى رابيو أيضا باهتمام من جانب ريال مدريد، الذي يرغب في تعويض اعتزال نجمه الألماني توني كروس، بجانب نادي ميلان الإيطالي.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا 21 هدفًا في 200 مباراة مع عمالقة الدوري الإيطالي، وفي الصيف الماضي، وقع على تمديد عقده لمدة عام واحد مع اليوفي بعد أن سجل 11 هدفًا في 48 مباراة في موسم 2022-23.