مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فنربخشة التركي يسعى للتعاقد مع يوسف النصيري

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، عن سرعة إدارة فنربخشة التركي من أجل الحسم بشكل قاطع في صفقة انتداب يوسف النصيري هداف إشبيلية الإسباني.

وبات خروج الدولي المغربي من النادي الأندلسي هذا الصيف في خبر المؤكد، إذ يبحث العريق الإسباني عن تسريح بعض نجومه لتجاوز أزمته الإقتصادية الخانقة.

ويمتد عقد يوسف النصيري، البالغ من العمر 27 عاما، مع إشبيلية، حتى صيف 2025، ما يدفع الفريق لبيعه هذا الصيف حتى يستفيد ماديا من عائدات تسريحه.

وحسب صحيفة “ماركا” فإن فنربخشة قد نفذ صبره من مماطلات الفريق الإسباني، وأمهل إدارة إشبيلية 48 ساعة للرد النهائي والقاطع حول قبول العرض أو رفضه.

وقالت المصادر أن الفريق التركي لا يزال مصرا على التعاقد مع النجم المغربي، والمدة الحددة في 48 ساعة من طرف المدير الرياضي ستكون حاسمة، إما التوقيع أو الانسحاب من المفاوضات.

وفي السياق نفسه قال جافير سانتوس المتحدث باسم إشبيلية، لصحيفة “الرياضية” السعودية: “النصيري أصبح قريبا للغاية من الانضمام إلى فنربخشة التركي بعد مفاوضات قوية من جانب فريق المدرب جوزيه مورينيو”.

وأضاف: “ما تردَّد حول دخول أندية سعودية، وتحديدًا القادسية، في مفاوضات جادة مع مسؤولي إشبيلية لضم اللاعب غير صحيح. المفاوضات قد تكون تمَّت مع المحيطين بالنصيري فقط، لكنَّها لم تصل للإدارة”.

شارك النصيري الموسم المنصرم في 41 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 20 هدفا، في حين منح 3 تمريرات حاسمة.

آلان ماكسيمان ينضم لصفوف فنربخشة التركي

اقترب الفرنسي آلان ماكسيمان، نجم فريق الأهلي السعودي من الرحيل عن صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعى نادي الأهلي في تجديد دماء الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من خلال ضم عدد من الصفقات الجديدة.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية فإن ماكسيمان سينضم إلى صفوف فنربخشة التركي ولكن على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

وأكدت الصحيفة السعودية أن النجم الفرنسي سيرحل إلى فنربخشة التركي خلال اليومين المقبلين عقب موافقة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ولجنة الاستقطاب على الخطوة، بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على عقد إعارته.

وانضم النجم الفرنسي إلى صفوف الأهلي السعودي في صيف 2023 الماضي قادمًا من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وخلال الفترة التي ارتدى فيها الفرنسي قميص الأهلي، شارك في 31 مباراة ضمن جميع البطولات التي نافس عليها الفريق، حيث سجل 4 أهداف وصنع 10 آخرين خلالهم.