مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. صرف 90% من مقررات شهر يوليو لأصحاب البطاقات التموينية

نشر
الأمصار

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير السلع الغذائية وصرفها لأصحاب البطاقات التموينية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين، حيث تم صرف ما يقرب من 90  % من مقررات التموين عن شهر يوليو 2024  حتى الآن، مع استمرار  طرح السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

 

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية قد تعاقدت  على شراء 48 ألف طن زيت طعام ،حيث تم شراء كمية 28,000 طن زيت طعام صويا خام محلي والتوريد فى الفترة من يوم 1 إلى يوم 30 سبتمبر 2024، كما تم شراء كمية 20,000 طن عباد خام مستورد بالمناقصة العالمية والتوريد في الفترة من يوم 1 إلى 15 سبتمبر 2024 وذلك فى إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية وطرح زيت الطعام على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

رئيس الوزراء المصري يلتقى سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، وامكيلي ميني، سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا؛ وذلك على هامش حضور فعاليات الدورة السادسة لـ"اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي"، التي ستنطلق غدًا الأحد في "أكرا" عاصمة غانا.

وفي مُستهل اللقاء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، دعم مصر لاتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، مشيرًا إلى الدور المأمول الذي يُمكن أن تؤديه تلك الاتفاقية بصدد تعزيز التجارة بين الدول الأفريقية.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، عن ترحيبه بالتواصُل الدائم مع سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية في سبيل دعم الاتفاقية وتحقيق أهدافها.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن مصر تدعم جهود سكرتارية الاتفاقية، منوهًا إلى التحديات الاقتصادية، سواءً على المستوي الإقليمي أو الدولي، التي أثرت على الدول الأفريقية، مما يدعو إلى تكاتف الجهود من أجل تجاوز تلك التحديات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إلى أن المرحلة الحالية التي تشهد ترشيد الموارد على مستوى كافة الدول، تتطلب العمل على دعم التكامل الأفريقي ومؤسسات الاتحاد الأفريقي جنبًا إلى جنب مع ترشيد الموارد المطلوبة في هذا الصدد.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن التحديات الدولية الراهنة تتطلب العمل على دعم التكامل بين الدول الأفريقية لمواجهتها، مضيفًا أن المرحلة الحالية تحظي بإدراك الجميع لأهمية هذا التكامل باعتباره السبيل الوحيد لدعم قدرة الدول الأفريقية على مواجهة التحديات الاقتصادية التي تفرضها الأوضاع الدولية الراهنة.