مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش «أبو هبة»

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن «جهاز الأمن الوطني العراقي»، الإطاحة بأحد أخطر قيادي «داعش» الإرهابي المكنى «أبو هبة»، كان يعمل ضمن ما يُسمى بولاية الفلوجة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقالت مديرية العلاقات والاعلام بالجهاز في بيان، إنه «بمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية إستمرت لأشهر تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي من الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش الإرهابي المكنى (أبو هبة) والمطلوب وفق المادة ( ٤ ) إرهاب».

وأضافت، أنه «بعد التعمق في التحقيق معه اعترف بانتمائه لصفوف التنظيم الإرهابي ضمن ما كان يسمى (ولاية الفلوجة) وشغل منصب المسؤول الأمني للولاية، كما واعترف عن وجود مقبرة تضم جثثاً لشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العُزل الذين قام بأسرهم والمشاركة في قتلهم، وبدلالته جرى كشف المكان للمقبرة ضمن قضاء الفلوجة وجرى استخراج رفاة الضحايا والبالغ عددهم (٣) شهداء، ولا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى باقي الضحايا».

العراق.. طائرات «F-16» تنسف وكرًا لتنظيم داعش في صلاح الدين

وفي وقت سابق، أعلنت «قيادة العمليات المشتركة بالعراق» ، تدمير وكر لتنظيم داعش في محافظة «صلاح الدين»، عبر طائرات «F-16» التابعة لقيادة القوة الجوية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

رصد وكر لداعش وبداخله عناصر إرهابية

وقالت القيادة في بيان: أنه «تم رصد الوكر وبداخله عناصر إرهابية، حيث تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 التابعة لقيادة القوة الجوية وفقا لهذه المعلومات المؤكدة من استهداف هذه الوكر، وتدميره بالكامل على رؤوس العناصر الإرهابية».

وأضاف أن ذلك جاء عقب: «العملية الأمنية الناجحة التي نفذت في ناحية (قره هنجير) شرق كركوك يوم الأحد، من قبل القطعات الأمنية في محافظة السليمانية، والتي أسفرت عن قتل أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية وإلقاء القبض على إرهابي آخر، ومن خلال التحقيق معه فقد اعترف بوجود وكر مهم لعناصر داعش في جبال بلكانه ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين، وبالتنسيق العالي بين جهاز الأمن الوطني واسايش إقليم كوردستان العراق وبإشراف ومتابعة وتخطيط خلية الاستهداف الجوي التابعة لقيادة العمليات المشتركة واستخدم الموارد الفنية».

العراق.. انطلاق عملية أمنية واسعة لضرب أوكار «داعش» بين ثلاث مُحافظات

وفي وقت سابق، أعلن «مصدر أمني عراقي»، انطلاق عملية أمنية واسعة بين محافظات «كركوك وديالى وصلاح الدين»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.