مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. حبس صاحب محل أجهزة كهربائية بعد حريق حارة اليهود

نشر
حريق حارة اليهود
حريق حارة اليهود

قررت جهات التحقيق في العاصمة المصرية «القاهرة»، حبس صاحب محل الأجهزة الكهربائية المتسبب في «حريق حارة اليهود» 4 أيام على ذمة التحقيق، وبمقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد.

حريق حارة اليهود

واتخذت جهات التحقيق قرار حبس صاحب المحل على ذمة التحقيق، لاتهامه بعدم وجود ترخيص للمحل والأجهزة الكهربائية الموجودة به.

وكانت النيابة العامة بالقاهرة، قد فتحت تحقيقا مع صاحب محل الأجهزة الكهربائية بحارة اليهود بمنطقة الموسكي التابعة لدائرة قسم الجمالية للوقوف علي سبب نشوب الحريق.

وانتهى فريق المعمل الجنائي من عمليات المعاينة في المكان، عقب انتهاء قوات الحماية المدنية من أعمال التبريد وتقدير الخسائر الناتجة عنه ومعرفة الأسباب النهائية حول الحريق داخل المكان.

في حين ارتفع عدد ضحايا هذا الحريق إلى 5 أشخاص، وأصيب 8 آخرون خرجوا جميعا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

وأمرت النيابة العامة بإعداد تقرير لحصر الخسائر والتلفيات، مع مواصلة التحقيقات لكشف ملابسات الحريق.

مصر.. حريق هائل يشتعل في مزارع نخيل بالوادي الجديد

وفي وقت سابق، اندلع حريق هائل في مزارع نخيل بواحة الداخلة بمحافظة «الوادي الجديد» في مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وفي التفاصيل، تلقى مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا من إدارة النجدة يُفيد نشوب حريق هائل في مزارع نخيل بطريق الهنداو - موط بواحة الداخلة.

وقال إن النيران التهمت أعدادًا كبيرة من أشجار النخيل المثمرة والفاكهة.

وأكد أنه تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء لموقع الحريق.

كما دفعت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بعدد من سيارات المياه ومواتير الرفع للمشاركة في إخماد الحريق ومنع انتقاله للمناطق المجاورة.

واحات الوادي الجديد

وأوضح المصدر ذاته، أن واحات الوادي الجديد شهدت منذ بداية فصل الصيف اندلاع عدد كبير من الحرائق بمزارع النخيل، حيث التهمت النيران عددا كبيرا من أشجار النخيل أرجع البعض السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة.

هذا وسبق أن قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سالمان الزملوط تحرير محاضر ضد المزارعين الممتنعين عن نظافة نخيلهم وتغريمهم بغرامات مالية.

وأكد الزملوط أن الهدف من تحرير المحاضر هو الحفاظ على استمرار زراعة النخيل والتوسع فيه وكذلك حفاظا على البيئة ومنع انتشار مرض "إيدز النخيل" وتقليل معدلات الحرائق الناتجة عن إحراق مخلفات النخيل.

هذا، وأشار المصدر إلى أن محافظة الوادي الجديد تشهد خلال الفترة الحالية ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وأن المحافظة تواصل رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية وتشكيل غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجة الحارة.

مصر.. اندلاع حريق هائل في «البراجيل» وسقوط إصابات

وفي وقت سابق، اندلع حريق هائل في منطقة «الزرايب» بالبراجيل في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة بمصر، وسط محاولات الحماية المدنية لإطفائه، وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص بالاختناق، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.