مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفرنسي كليمنت لينجليه يرفض الانتقال للدوري السعودي

نشر
الأمصار

رفض أحد لاعبي برشلونة، اقتراح النادي، بالانتقال إلى الدوري السعودي هذا الصيف.

ويرتبط الفرنسي كليمنت لينجليه بعقد مع برشلونة حتى 2026، ويرغب البارسا في التخلص منه هذا الصيف.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، يمثل لينجليه واحدا من أكبر المشكلات بالنسبة لبرشلونة فيما يتعلق بسقف الرواتب، لأن لديه أجور مؤجلة منذ اندلاع جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن برشلونة لم يحصل على عروض لضم المدافع الفرنسي هذا الصيف، ويدرس فسخ عقده إذا لم يصل معه إلى حل قبل نهاية أغسطس المقبل.

وأوضحت أن برشلونة سبق أن عرض على لينجليه نقله إلى الدوري السعودي عبر صفقة تتضمن حصول النادي على مبلغ صغير، لكن اللاعب تردد في قبول الاقتراح وخوض مغامرة خارج أوروبا.

وذكرت أن نابولي قد يمثل حلا لأزمة لينجليه مع برشلونة، رغم أن اللاعب لا يعد الخيار الأول على طاولة النادي الإيطالي لدعم الدفاع.

وكشفت أن إشبيلية يدرس التقد بعرض لضم لينجليه، لكن على سبيل الإعارة فقط.

نيكو ويليامز يقترب من برشلونة

أكدت بعض التقارير الصحفية في الساعات الماضية، أن نادي برشلونة الإسباني جاهز لدفع الشرط الجزائي للتعاقد مع نيكو ويليامز لاعب فريق أتليتك بلباو.

ويرغب البارسا في التعاقد مع نيكو ويليامز، من أجل تدعيم الخط الأمامي في الموسم المقبل، خاصة بعد تألق اللاعب الكبير في اليورو.

وارتبط ويليامز بالعديد من الأندية في صيف 2024، بعد تألقه في يورو 2024، ومساهتمه في تتويج إسبانيا باليورو.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الإسبانية، فإن نادي برشلونة أصبح جاهز لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد ويليامز مع أتلتيك بلباو، ومتبقي فقط الاتفاق مع اللاعب.

ويملك نيكو ويليامز، شرطا جزائيا في عقده مع بلباو تبلغ قيمته 58 مليون يورو.

وتابعت التقارير، أن اللاعب يريد ضمانات للتسجيل والنادي يعتقد أنه بإمكانه تسجيله قبل الجولة الأولى من الدوري، وأن المواقف متقاربة بين الطرفين والنادي يتوقع وصول الموافقة الأسبوع المقبل بعقد لخمسة مواسم.

ويرتبط ويليامز حاليا مع بلباو بعقد حتى صيف 2027، ولكن يوجد شرط جزائي في عقده يحق له الرحيل في أي فترة انتقالات دون الرجوع للنادي.

شارك نيكو ويليامز مع فريق أتليتك بلباو في 122 مباراة بجميع البطولات، حيث أنه سجل خلال تلك المباريات 20 هدفا وصنع 26 هدفا لزملائه.