مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يقترب بشدة من ضم نجم أستون فيلا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن تطورات جديدة بشأن مستقبل الفرنسي موسى ديباي نجم فريق أستون فيلا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولا زال يتبقى في عقد ديباي مع نادي أستون فيلا 3 سنوات مقبلة، حيث ينتهي عقد اللاعب مع ناديه بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2028.

وانتشرت العديد من التقارير الصحفية في الفترة الماضية تؤكد وجود اهتمام من نادي الاتحاد السعودي، بالتعاقد مع ديباي هذا الصيف، ودخل في مفاوضات رسمية مع اللاعب وناديه.

وأكدت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن نادي الاتحاد حسم كافة الأمور بشأن التعاقد مع ديباي، ولكن يتبقى حسم بعض التفاصيل البسيطة مع أستون فيلا.

وكشفت الصحيفة أن، ديباي أعطى موافقته على الانضمام إلى صفوف نادي اتحاد جدة هذا الصيف، وذلك بعقد يمتد إلى 5 مواسم مقبلة، أي حتى 30 يونيو عام 2029.

وشارك ديباي صاحب الخمسة والعشرين عاما، في 54 مباراة مع فريق أستون فيلا خلال الموسم الماضي 2023/2024 بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم 10 أهداف وصنع 9 آخرين.

رسميًا.. اتحاد جدة يُعلن التعاقد مع الجزائري «حسام عوار»

أعلن نادي «اتحاد جدة» السعودي، التعاقد بشكل رسمي، مع الدولي الجزائري «حسام عوار» من صفوف روما الإيطالي، بعد عام واحد فقط قضاه في العاصمة الإيطالية. ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد صورة لحسام عوار وكتب: «حسام عوار في كتيبة النمور».

وبحسب ما أفاد به فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات، فإن اللاعب وقع عقده مع النادي السعودي، ومن المقرر أن يحصل روما على 12 مليون يورو من بيعه،وهو مكسب مهم للنادي الإيطالي بالنظر إلى أن عوار تم التعاقد معه في صفقة انتقال حر العام الماضي.

وسبق أن لعب عوار تحت قيادة لوران بلان المدير الفني الجديد للاتحاد في أولمبيك ليون، النادي الذي مثله الجزائري صاحب الجنسية الفرنسية طوال مسيرته منذ فرق الناشئين وحتى الفريق الأول الذي تم تصعيده له في 2017، قبل أن يرحل صوب روما، الصيف الماضي.

وبعد استبعاده من خطط روما طويلة المدى، توصل عوار إلى اتفاق مع الاتحاد بشأن انتقال دائم من الجيالوروسي.

وانضم حسام عوار 26 عامًا إلى روما قادمًا في صفقة انتقال حر من ليون الفرنسي نادي طفولته، ووقع عقدًا يمتد حتى 2028.

وتأسس حسام عوار  في أكاديمية ليون الفرنسية، ويحمل الجنسية الجزائرية في الوقت الحالي، إلا أن اللاعب برز بشكل حقيقي أثناء فترة وجوده في الدوري الفرنسي مع ليون.