مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنان حسين علي هارف سفيراً للطفولة في العراق

نشر
الأمصار

قررت إدارة منظمات المجلس الأعلى للاتحاد الدولي في جنيف تعيين الفنان العراقي حسين علي هارف سفيراً للطفولة في العراق ومنحه صلاحيات التواصل مع الجهات الحكومية وغير الحكومية والسفارات، بغية دعم وتقديم كل ما  يسهم في تطوير قطاع الطفولة في العراق. 

وقال الفنان حسين علي هارف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): "يسعدني أن أحمل على عاتقي مسؤولية كبيرة ألا وهي سفير الطفولة في العراق، خدمة للطفولة التي لم تأخذ استحقاقها في المجتمع".

وأضاف: "تثميناً لدوري الفاعل الذي امتد لعقود من الزمن في تقديم الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال سواء من خلال المسرحيات أو المطبوعات التي أصدرتها تستهدف الأطفال بجميع مستوياتهم العمرية والفكرية، جاء قرار منحي هذه الصفة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد الدولي في جنيف التي أفخر بها لأمثل الطفولة في العراق من خلال النشاطات الفنية والثقافية وعقد المؤتمرات والقيام بكل الأعمال التي من شأنها تقديم العون والفائدة للأطفال ومساعدتهم في مختلف الميادين".

العراق.. الهجرة تناقش منح الوثائق للعراقيين العائدين من الخارج

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الأحد، مناقشة ملف منح الوثائق للعراقيين العائدين من الخارج.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو ترأست اجتماع لجنة إدارة ملف المبعدين العراقيين بعد عودتهم ومتابعة عملية اندماجهم المشكلة بموجب الأمر الديواني المرقم (٢٣٥٣٥)، بحضور أعضاء اللجنة وعدد من المنظمات الدولية وغير الحكومية، في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد".

وأضافت، أن "الحضور ناقشوا أوضاع العراقيين العائدين من الخارج إلى أرض الوطن، إضافة الى الإجراءات التي تنفذها وزارة الهجرة والمهجرين والوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة اتجاههم"، لافتة الى، "مناقشة المواضيع ذات الشأن التي تقع على عاتق الوزارات المعنية بتقديم الخدمات القانونية والمالية والصحية والاجتماعية ومنح الوثائق والمستمسكات لفاقديها".

 وأكدت الوزيرة – بحسب البيان على، "توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، باعتبار وزارة الهجرة الجهة القطاعية المعنية بتقديم الدعم والرعاية للعراقيين العائدين من الخارج".

وأشارت الوزارة الى أنه "في نهاية الاجتماع خرجت اللجنة بعدة قرارات و توصيات ترفع الى مكتب رئيس الوزراء والجهات المعنية لتقديم الدعم والمساعدة للعراقيين العائدين من الخارج".