مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سيناتور روسي مُعلقًا على انسحاب بايدن من السباق الانتخابي: «يوم أسود لزيلينسكي»

نشر
بايدن و زيلينسكي
بايدن و زيلينسكي

صرح النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية لمجلس الاتحاد الروسي «فلاديمير جباروف»، بأن إعلان الرئيس الأمريكي «جو بايدن» الانسحاب من السبق الانتخابي الرئاسي أصبح يومًا أسود على كييف وأوروبا، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الإثنين.

وقال جباروف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن إعلان بايدن انسحابه من السباق الانتخابي كان من أسوأ الأخبار التي يمكن أن يتلقاها رئيس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي وأوروبا كونهم لا يحبون المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف: "اليوم هو يوم أسود لفلاديمير زيلينسكي وأوروبا، فهم لا يحبون ترامب".

بايدن يُعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار بايدن إلى أن "من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي"، مضيفا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وأثار أداؤه الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لاسيما بشأن تقدمه في السن (81 عاما).

ترامب يُؤكد: «الانتخابات الرئاسية المُقبلة ستكون الأهم في تاريخ أمريكا»

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن الانتخابات الرئاسية المُقبلة ستكون الأهم في تاريخ البلاد، مُتعهدًا بأنه إذا فاز فسيعمل «على إجراء تغييرات جذرية في سياسة إدارة جو بايدن»، قائلاً خلال تجمع انتخابي بولاية ميشيغان، وهو أول ظهور له منذ حادث محاولة اغتياله يوم السبت الماضي إن «الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ بلدنا ولا يمكن أن نسمح بالتزوير فيها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

وأشار ترامب إلى أن «هناك عدم وضوح بشأن هوية المرشح للانتخابات عن الحزب الديمقراطي».

وأضاف ترامب: «كانت أمامي خيارات أسهل من خوض انتخابات الرئاسة، لكنني أفعل هذا من أجلكم، وكان لي الشرف الكبير أن أقبل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق، وأنا واثق من الفوز في الانتخابات، وسنزيح الفاسد جو بايدن».

كما تعهد ترامب بإنهاء سياسة الحدود المفتوحة لأنها "تزيد الضرائب على الأمريكيين" وأن "المهاجرين غير الشرعيين يغزون بلادنا وسنعمل على ضمان أمن الحدود بعد تعرضنا لهذا الغزو".

أمريكا.. «بايدن» بدأ يُدرك عدم قدرته على هزيمة «ترامب» وقد ينسحب من السباق

بدأ الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، يُدرك عدم قدرته على الفوز في الانتخابات المُقبلة، وقد يضطر إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، يوم الجمعة، نقلًا عن أشخاص من الدائرة الداخلية لبايدن.