مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مُقابل 25 مليون يورو

المغربي «يوسف النصيري» يقترب من الانتقال إلى فنربخشة التركي

نشر
يوسف النصيري
يوسف النصيري

كشفت «تقارير صحفية إسبانية»، عن اقتراب الدولي المغربي «يوسف النصيري»، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، من الانتقال لصفوف «فنربخشة التركي»، بعد حصوله على الموافقة النهائية يوم الأحد، حيث كانت موافقة اللاعب هي الشيء الوحيد المتبقي للصفقة.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إن النصيري، الذي يمضي العام الأخير من عقده مع إشبيلية، سينتقل إلى الدوري التركي مقابل 25 مليون يورو، حيث كان العرض المقدم من نادي إسطنبول هو العرض الذي أقنع إشبيلية أكثر من غيره.

يوسف النصيري

المهاجم القادم من مدينة فاس أبدى بعض التردد، إذ لم يكن متأكدا من خوض مغامرة في دوري صغير مثل تركيا ويفضل الدوري الإيطالي، لكنه في النهاية اقتنع بعد أن وجه له رئيس فنربخشة دعوة، وسيسافر بعد أسبوع إلى تركيا لإجراء الفحص الطبي.

فنربخشه سيدفع 25 مليون يورو للاعب، 22 منها مبلغ ثابت وأخرى حسب الأهداف، ولدى اللاعب أيضًا عقد مثير أمامه يرتفع إلى ما يزيد على 6 ملايين إجمالي سنويًا.

وهذا المبلغ سيسمح لإشبيلية بالتقدم لإتمام الصفقة، حيث إن بيع النصيري كان مفتاح الصيف الذي كانت الإدارة الرياضية بقيادة فيكتور أورتا بحاجة إلى إحداث ثورة في الفريق وتكييفه مع واقع اقتصادي مختلف.

النصيري سيغادر تاركًا أرقامًا أسطورية، دخل المغربي ضمن قائمة الهدافين الأجانب لإشبيلية برصيد 73 هدفا في أربعة مواسم ونصف، وفي الموسم الماضي، سجل النصيري 20 هدفا، 16 منها في الدوري الإسباني.

إشبيلية يكشف حقيقة العروض السعودية للنصيري

وفي وقت سابق، كشف نادي إشبيلية الإسباني، حقيقة دخول أندية سعودية في مفاوضات رسمية مع مهاجمه المغربي يوسف النصيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويمتد عقد يوسف النصيري، البالغ من العمر 27 عاما، مع إشبيلية، حتى صيف 2025.

وقال جافير سانتوس المتحدث باسم إشبيلية، لصحيفة "الرياضية" السعودية: "النصيري أصبح قريبا للغاية من الانضمام إلى فنربخشة التركي بعد مفاوضات قوية من جانب فريق المدرب جوزيه مورينيو".

وأضاف: "ما تردَّد حول دخول أندية سعودية، وتحديدًا القادسية، في مفاوضات جادة مع مسؤولي إشبيلية لضم اللاعب غير صحيح. المفاوضات قد تكون تمَّت مع المحيطين بالنصيري فقط، لكنَّها لم تصل للإدارة".

روما يُنافس القادسية ومورينيو على ضم يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة (ماركا) الإسبانية، أن نادي روما الإيطالي دخل في سباق مع القادسية السعودية وفناربخشه التركي، الذي يدربه جوزيه مورينيو، للتعاقد مع المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية.