مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند يتعرض لخسارة مُفاجئة برباعية من فريق تايلاندي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعرّض فريق «بوروسيا دورتموند» وصيف دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية لخسارة مُفاجئة، وربما تكون أكبر مفاجآت المباريات الودية قبل افتتاح الموسم الجديد، فقد خسر على يد فريق «تايلاندي» برباعية نظيفة، بعد مرور أقل من شهرين فقط على مشاركتهم نهائي دوري الأبطال.

بوروسيا دورتموند ضد يد باثوم يونايتد

وتعرّض الفريق الذي يقوده نوري شاهين المدرب الجديد، للهزيمة على يد باثوم يونايتد، وهو فريق تايلاندي متواضع تمكن من التغلب عليهم بنتيجة 4-0.

كان ذلك في المباراة الودية الثانية لدورتموند قبل بداية الموسم، في الظهور الأول لشاهين، وقد أثار بالفعل شكوكًا من خلال التعادل (1-1) ضد إرزجيبيرج أوي، من الدرجة الثالثة الألماني في المباراة الودية الأولى.

ورغم أن الفريق الذي شكله نوري شاهين ضم بعض اللاعبين الشباب، مثل يانيك لوهرس أو أيمن أزيل، إلا أن الحقيقة هي أن لاعبين مثل نيكلاس زوله أو كريم أديمي أو يوسف موكوكو أو القائد جوليان براندت خاضوا المباراة دون ترك أي بصمة.

بوروسيا دورتموند يُعلن تجديد عقد حارسه أليكس ماير حتى 2026

من ناحية أخرى، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، يوم الجمعة، تجديد عقد حارس المرمى أليكس ماير، ليستمر لاعبا في صفوف الفريق حتى عام 2026.

وأصدر النادي الألماني بيانا عبر موقعه الرسمي، ذكر فيه "سيظل أليكس ماير حارسا لبوروسيا دورتموند في المستقبل. ومدد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا عقده مع دورتموند حتى 30 يونيو 2026".

وانضم الحارس أليكس ماير لصفوف الفريق المنافس في الدوري الألماني فى عام 2022 قادما من نادي يان ريجنسبورج، حيث سجل ظهوره في 21 مباراة بجميع البطولات، واستقبلت شباكه 27 هدفا وحقق الكلين شيت في 6 مباريات.

من جانبه، قال الحارس الألماني عقب تجديد عقده "أشعر براحة كبيرة في دورتموند وأشعر بتقدير كبير من المسؤولين والجهاز الفني وزملائي والموظفين والمشجعين".

وأضاف "أشعر بالسعادة كل يوم لكوني جزءًا من هذا النادي. لقد حققنا نجاحًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين، لكن هدفي الكبير يظل هو أن أتمكن من الاحتفال بلقب في نهاية الموسم. وهذا ما أعمل من أجله مع زملائي في الفريق".

بوروسيا دورتموند يتعاقد رسميًا مع جيراسي

من ناحية أخرى، أعلن نادي بوروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، مُؤخرًا أنه ضم الغينى سيرهو جيراسي مهاجم شتوتجارت.