مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فحص طبي للثنائي ليفاندوفسكي وكريستنسن للمشاركة في جولة برشلونة

نشر
الأمصار

بدأ اللاعبون الدوليون في العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، بعد انتهاء الإجازة الصيفية عقب ختام المشاركة في بطولتي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وكوبا أمريكا 2024.

واستأنف نادي برشلونة، بقيادة المدرب الألماني هانز فليك، تدريباته يوم 10 يوليو الماضي، لخوض عدة مباريات ودية استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد 2024-2025.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والدنماركي أندرياس كريستنسن قد عادا إلى تدريبات برشلونة، بعد انتهاء إجازتهما الصيفية.

وكان منتخبا بولندا والدنمارك قد ودّعا منافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مبكرًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن هانز فليك سيكون أمامه فرصة الاعتماد على الثنائي ليفاندوفسكي وكريستنسن في الجولة التحضيرية للفريق التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن الثنائي ليفاندوفسكي وكريستنسن سيخضعان إلى الفحوصات الطبية الشاملة قبل السفر إلى أمريكا والمشاركة في التدريبات مع زملائهم.

برشلونة يستعد لخوض منافسات الموسم الجديد من الدوري الإسباني

وسبق وأعلن نادي برشلونة أنه سيبدأ جولته التحضيرية في أمريكا بمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 31 يوليو الجاري، قبل أن يضرب موعدًا ناريًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد يوم 4 أغسطس المقبل، ثم يختتم مبارياته بمواجهة ميلان الإيطالي 7 أغسطس.

وقرر المدرب هانز فليك استبعاد الثلاثي لامين يامال، بيدري، وفيران توريس عن الجولة الأمريكية القادمة للفريق؛ بسبب مشاركتهم الأخيرة في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتتويج باللقب، وحاجتهم إلى الراحة من الإجهاد طوال الموسم المنصرم.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد أكدت في وقت سابق، أنه سيتم انطلاق منافسات الموسم الجديد 2024-2025 من بطولة الليجا، يوم 16 أغسطس المقبل.

ومن المنتظر أن يستهل فريق برشلونة مشواره في بطولة الدوري الإسباني، بمواجهة فالنسيا، يوم 18 أغسطس، على ملعب "ميستايا".

في سياق متصل، قالت تقارير صحفية إسبانية إن نيكو ويليامز نجم هجوم نادي أتلتيك بيلباو سيصبح أول صفقات فريق برشلونة الرسمية التي سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل بعد الاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" فإن نيكو ويليامز سيوقع على عقود انضمام لمدة تصل إلى 5 سنوات، بحيث يتم توزيع راتب اللاعب بفئات مختلفة من الأدنى إلى الأعلى.

وأوضح التقرير أن إدارة نادي برشلونة تملك الأموال اللازمة لحسم الصفقة والبالغة 58 مليون يورو، بعدما تنازلت عن فكرة التعاقد مع اللاعب أمادو أونانا لاعب فريق ايفرتون من حسابات الفريق وهو ما دفع الأخير للانتقال الى صفوف أستون فيلا.