مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس: المكلف بتجميع التزكيات لا يحتاج إلى تقديم قرار تكليف من المترشح

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في توضيح للناخبين التونسيين أن المكلف بتجميع التزكيات لا يحتاج إلى تقديم قرار تكليف من المترشح.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنه مطالب فقط بالتنصيص على هويته ورقم بطاقة تعريفه الوطنية في استمارة التزكية وتسليم التزكيات التي قام بتجميعها للمترشح لتقديمها لاحقا للهيئة في ملف ترشحه.

رئاسية 2024.. 84 شخصًا سحبوا استمارات التزكية الشعبية في تونس

وضعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، على ذمة جميع الناخبين التونسيين استمارات تزكية الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 بموقعها الرسمي وعلى صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وبمقرات الهيئة الجهوية والمحلية بالداخل ومقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالخارج.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في بلاغ لها، أن الناخب المزكي يتوي تعمير الاستمارة بكل عناية وتسليمها للمترشح أو لفريقه المكلف بتجميع التزكيات لتقديمها فيما بعد في ملف ترشحه للهيئة في فترة قبول الترشحات.

ودعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، إلى الاتصال برقم النداء 1814 التابع للهيئة للحصول على مزيد من المعلومات

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنه بلغ إلى حد، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، عدد الذين سحبوا استمارات التزكية الشعبية الخاصة بالانتخابات الرئاسية في تونس، ووفق القائمة المنشورة على موقع هيئة الانتخابات 84 شخصا من بينهم رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، وعدد من الأسماء السياسية والإعلامية والفنية وناشطين في المجتمع المدني ومقيمين في الخارج.

وعلى المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، التي ستجري يوم 6 أكتوبر 2024 ، تقديم تزكيات من عشرة أعضاء من مجلس نواب الشعب، أو أربعين من رؤساء مجالس الجماعات المحلية المنتخبة، أو عشرة آلاف ناخب مرسم في سجل الناخبين موزعين على الأقل على عشر دوائر انتخابية تشريعيّة، على ألا يقل عددهم عن خمسمائة ناخب بكل دائرة منها، ويفتح باب إيداع الترشحات ابتداء من يوم الاثنين 29 يوليز 2024، على الساعة 08:00 صباحا ويغلق يوم الثلاثاء 6 أوت 2024 على الساعة 18:00 مساء.

قيس سعيد يُؤكد: «تونس لن تقبل بأن تكون نقطة عبور للمهاجرين غير الشرعيين»

أكد الرئيس التونسي «قيس سعيد»، أن بلاده ترفض أن تكون نقطة عبور للراغبين في الهجرة غير المشروعة إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر البحر الأبيض المتوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الجمعة.

قيس سعيد يستقبل رئيس حكومة تونس أحمد الحشاني

وقد استقبل الرئيس التونسي يوم الخميس رئيس حكومة البلاد أحمد الحشاني، الذي عرض عليه نتائج مشاركته في أعمال منتدى الهجرة عبر المتوسط  في العاصمة الليبية طرابلس.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس التونسي مجددا موقف بلاده الثابت من مسألة الهجرة غير النظامية.