مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاوت كبير في أسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

ساعات قليلة وتنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل بالعاصمة الفرنسية.

ومع اقتراب المنافسات، بدأت جماهير البعثات والوفود المشاركة في البحث عن تذاكر حضور المنافسات وحفل الافتتاح.

وتتفاوت أسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024، حيث تبلغ قيمة تذكرة حفل الافتتاح 900 يورو، فيما تبلغ تذاكر منافسات ألعاب القوى 84 يورو، وهو ما يعد فارقا كبيرا في الأسعار.

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، عن وجود أكثر من 600 ألف تذكرة غير مباعة حتى الآن، بما في ذلك تذاكر لحفل الافتتاح المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

600 ألف تذكرة متاحة للبيع

وكشفت اللجنة المنظمة أن العديد من الألعاب لم تنفد تذاكرها بعد ومنها كرة القدم والدراجات والسباحة والتجديف، بالإضافة لعدد كبير من تذاكر حفل الافتتاح.

ونفى رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 توني استانجيه أن يكون عدد التذاكر غير المباعة دليلا على عدم الاهتمام.

وأوضح أنهم حققوا بالفعل هدفهم في الإيرادات، وتم بيع 8.8 مليون تذكرة حتى الآن.

وقال استانجيه: "في البداية كان لدينا 10 ملايين تذكرة لكننا أخذنا 20% من إجمالي الأعداد كخيار احتياطي. ولهذا السبب لا تزال هناك تذاكر متاحة قبل أسبوع واحد لأننا الآن لدينا الخطة النهائية للتسليم".

ويتواجد العديد رياضيين من الدول العربية في أولمبياد باريس 2024، خلال دورة الألعاب الصيفية التي تُقام في فرنسا خلال فصل الصيف.

وتعود الألعاب الأولمبية في 2024 إلى باريس بعد مائة عام من النسخة الأخيرة التي استضافتها العاصمة الفرنسية، وستقام الدورة الأولمبية الصيفية في دورتها الـ33 بالعاصمة الفرنسية في الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس عام 2024.

وخلال أولمبياد باريس 2024، تُعد مصر أكثر بلد عربي وإفريقي تأهل لاعبيه إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس القادم في مدينة باريس الفرنسية.

وتحتل مصر المركز الرابع عشر عالميًا متفوقة على بولندا، المجر، بلجيكا، الأرجنتين، كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا.

وتأتي ثاني دولة عربية من حيث عدد الرياضيين في أولمبياد باريس، هي المغرب، بتواجد 59 رياضيًا، من بينهم منتخب المغرب الأولمبي والذي يتواجد في منافسات كرة القدم، كبطل لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

يُشارك من مصر في العديد من الألعاب الأولمبية، وعلى رأسهم كرة القدم، بجانب الجمباز الإيقاعي، و الدراجات، رفع الأثقال، السلاح، المصارعة، كرة اليد، بالإضافة إلى التايكوندو و الفروسية، والرماية إلى جانب التجديف والملاكمة.