مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حملة هاريس تجمع 81 مليون دولار من التبرعات منذ انسحاب بايدن

نشر
الأمصار

كشفت حملة كامالا هاريس، أنها جمع  أكثر من 81 مليون دولار خلال الـ24 ساعة التي تلت إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي.

 

 

وهذه أكبر قيمة مالية يتم جمعها خلال 24 ساعة، من قبل الطرفين المتنافسين في الانتخابات الرئاسية خلال العام الحالي.

 

وجمع المرشح الجمهوري دونالد ترمب أكثر من 50 مليون دولار في فترة 24 ساعة، بعد إدانته بتهم جنائية في محاكمته بنيويورك، كما جمع بايدن 38 مليون دولار في الأيام الأربعة التي تلت أدائه الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية.

 

كامالا هاريس: أمامنا 105 أيام للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية


قالت كامالا هاريس، نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه "أمامنا 105 أيام للفوز بالانتخابات وسأتوجه إلى مقر الحملة الانتخابية في ديلاوير لتحية موظفيها"، جاء ذلك في أول ظهور لها منذ انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

وأضافت في كلمته، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لديه ميراث لا يضاهى في التاريخ المعاصر، ونحن نشكره على ذلك.
وقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعمه لنائبته كاميلا هاريس، قائلا: "لقد قررت عدم قبول الترشيح وأن أركز كل طاقاتي على واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي وكان قراري الأول كمرشح الحزب لعام 2020 هو اختيار كامالا هاريس نائبة للرئيس وكان هذا أفضل قرار اتخذته وأود اليوم أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا".

كامالا هاريس: “يشرفني تأييد الرئيس بايدن وسأسعى للفوز بالترشح للرئاسة

أكدت كامالا هاريس، أنها ستبذل كل ما في وسعها لتوحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات كامالا هاريس

وأضافت كامالا هاريس، : “يشرفني أن أنال تأييد الرئيس بايدن وسأسعى للفوز بالترشح للرئاسة”.

وعلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على إنسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الأمريكية الرئاسية، موضحًا أن هزيمة كامالا هاريس، ستكون أسهل من هزيمة بايدن، حسبما نقلت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، انسحابه من سباق الانتخابات على منصب رئيس الولايات المتحدة.

وقال الرئيس بايدن في بيان: لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

وأضاف بايدن أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره. 

وبدأت الضغوط الديمقراطية تزداد على جو بايدن من أجل الانسحاب من الانتخابات الأمريكية، منذ "المناظرة الكارثية" في 27 يونيو الماضي، حتى أن الرئيس السابق باراك أوباما أبلغ حلفاءه في الأيام الأخيرة بأن طريق بايدن إلى الفوز تقلص إلى حد كبير.

وحذرت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، الرئيس بايدن ، من أن يفقد الديمقراطيون القدرة على السيطرة على مجلس النواب، إذا لم يبتعد بايدن عن سباق 2024، خاصة أن استطلاعات الرأي تُظهر أنه لا يستطيع هزيمة ترامب في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.