مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد المصرية تُحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الثلاثاء

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث تستمر الموجة شديدة الحرارة ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا معتدل رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

وتوقعت أن  يسود طقس شديد الحرارة  رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس معتدل ورطب ليلا على شمال البلاد مائل للحرارة رطب ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

 

جاء متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي:

 

القاهرة الكبرى

 

درجة الحرارة العظمى: 38

 

درجة الحرارة المحسوسة:40

 

درجة الحرارة الصغرى: 27

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:34

 

درجة الحرارة المحسوسة: 37

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:35

 

درجة الحرارة المحسوسة:38

 

درجة الحرارة الصغرى: 26

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:42

 

درجة الحرارة المحسوسة:45

 

درجة الحرارة الصغرى: 30

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 41

 

درجة الحرارة المحسوسة: 43

 

درجة الحرارة الصغرى: 26

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:44

 

درجة الحرارة المحسوسة: 45

 

درجة الحرارة الصغرى:29

 

وزارة الطيران تنفي وقوع حادث سقوط طائرة مصرية


نفت وزارة الطيران المدني المصرية، ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حادث سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها.

وأكدت الوزارة في بيانها أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة.

وأهابت وزاره الطيران المدني المصرية بجميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي توخي الدقة والحذر قبل نشر أو تداول أي أخبار أو معلومات قد تثير البلبلة والقلق بين المواطنين.

وشددت على أن اي معلومات صحيحة يتم الحصول عليها من خلال الاعتماد على البيانات الاعلاميه الرسمية الصادرة عن المركز الإعلامى لوزاره الطيران المدني.

الصحة المصرية: بدء سلسلة زيارات ميدانية من محافظة سوهاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، انطلاق المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، لرصد التحديات التي تواجه القطاع الصحي بها، والعمل على معالجتها ورفع كفاءتها، بما يحقق طموحات ورغبات المواطنين في مستوى الخدمة الطبية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنوابه الثلاثة ومساعديه ورؤساء القطاعات والهيئات، بالتواصل المباشر مع المواطنين، للتعرف على مستوى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، ورصد أي قصور في الخدمة ومعالجته، سعيا إلى الوصول لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين في مجال الصحة، انطلاقا من مبدأ أن الرعاية الصحية الجيدة، حق أصيل يكفله الدستور، كما أن الصحة تعد من الأركان الأساسية في بناء الإنسان القادر على تحقيق التنمية.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته ، بتفقد المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي، حيث تفقد أقسام (العيادات، والاستقبال والطوارئ، ووحدة التعقيم المركزي، والصيدلية، وغرف العمليات، وغرف الإفاقة، والمطبخ)، للتأكد من مدى الالتزام بإجراءات التعقيم ومعايير مكافحة العدوى، وفقًا لإجراءات مكافحة العدوى.

وأوضح "عبدالغفار"، أن نائب الوزير استمع لآراء المواطنين حول مستوى الخدمة، ومدى رضائهم عنها، حيث عبر بعضهم عن  شكواهم من نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، وفي هذا الصدد ،أكد نائب الوزيرعلى  اتخاذ إجراءات فورية، وسرعة توفير الأدوية والمستلزمات بالمستشفى.

وأضاف "عبدالغفار"، أن نائب الوزير أثناء المرور على أماكن انتظار المرضى، طلب من إدارة المستشفى سرعة الانتهاء من قرار علاج علي نفقة الدولة لأحد المواطنين، وتم إنجازه في الحال، وناشد إدارة المركز بعمل شباك تذاكر إضافي يخدم كبار السن، وذوي الهمم لتخفيف تكدس المواطنين علي العيادات الخارجية.