مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السد القطري يُقدم عرضًا رسميًا لضم الألماني «جوندوجان» من برشلونة

نشر
الكاي جوندوجان
الكاي جوندوجان

قدّم نادي «السد القطري»، عرضًا رسميًا للتعاقد مع الألماني «الكاي جوندوجان» لاعب برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حسبما أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء.

ويرتبط جوندوجان بعقد مع برشلونة يمتد حتى 30 يونيو 2025، وسيكون حرًا للتفاوض مع أي نادٍ بداية من يناير القادم.

ولعب تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة في صفوف السد قبل اعتزاله وتوليه قيادة الفريق القطري ثم انتقل بعد ذلك لتدريب البارسا.

الكاي جوندوجان

وأكد موقع esport الإسباني، تلقي اللاعب الألماني الكاي جوندوجان نجم وسط برشلونة الإسباني عرضًا من جانب السد القطري، بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادمة مع راتب سنوي ضخم.

وأضاف الموقع الإسباني، أن اللاعب الألماني يدرس العرض القطري قبل إبداء رأيه النهائي بالموافقة أو الرفض.

وانضم جوندوجان 33 عامًا إلى برشلونة الموسم الماضي في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشارك الألماني في 51 مباراة في الموسم الماضي مع برشلونة وسجل جوندوجان 5 أهداف وصنع 14 أخرى في موسمه الأول مع برشلونة.

ولعب جوندوجان لنادي نورمبيرج وبوروسيا دورتموند في البوندسليجا قبل رحيله إلى مانشستر سيتي عام 2016.

السد القطري يُتوّج بكأس الأمير بهدف قاتل ضد قطر

وفي وقت سابق، توج نادي السد بلقب كأس أمير قطر على فوزه القاتل على نظيره فريق قطر، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الجمعة، في نهائي الموسم الجارى 2024، على استاد المدينة التعليمية.

أحرز الكولومبي ماتيوس أوريبي هدف الفوز لصالح السد في الدقيقة 118 من زمن المباراة، بعدما انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي لتتجه بعدها للأشواط الإضافية التي شهدت هدف وحيد.

وأكمل السد المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض النجم أكرم عفيف للطرد في الدقيقة 109.

وتأهل السد إلى نهائي كأس أمير قطر بعدما تخطي المرخية في دور الـ 16 بالفوز 3-2، ثم فاز على الوكرة 1-0، وانتصر على الدحيل بهدف دون رد في نصف النهائي.

بينما صعد قطر إلى نهائي كأس أمير قطر، حيث تخطى فريق بوابة الوعب في دور الـ 16 بثنائية نظيفة، ثم أقصى الريان والغرافة من ربع ونصف النهائي بركلات الترجيح.

جوائز كأس الأمير

وارتفعت جوائز كأس الأمير منذ نسخة الموسم الماضي لتصبح إجمالًا 20 مليون ريال قطري، حيث سيحصل البطل على 15 مليون ريال قطري، أما الوصيف فيحصل على 5 ملايين ريال.

ويُعتبر السد هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمير على مر التاريخ، حيث حقق اللقب 18 مرة سابقة، بدايتها كانت في عام 1975، وحقق السد اللقب للمرة الأخيرة عام 2021.

فيما توج فريق قطر مرتين في عامي 1974 و1976.

نادي السد 

ويعتبر السد الأكثر فوزًا بلقب كاس الأمير بـ 18 مرة، مُبتعدًا بفارق كبير عن العربي صاحب المركز الثاني بـ 9 ألقاب، ثم الغرافة بـ7، والريان بـ 6 ألقاب، ويعتبر هذا هو نهائي النسخة الـ 52 من كأس الأمير، التي انطلقت للمرة الأولى عام 1973، نجح في حصد لقبها ثمانية أندية فقط خلال 51 عامًا.