مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمم المتحدة تشيد بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود

نشر
الأمصار

بحث محافظ البنك المركزي العراقي رئيس مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب علي محسن العلاق، اليوم الثلاثاء، تطوير البرامج الثنائية مع الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريستينا ألبرتين، فيما أشاد الوفد الضيف بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود.

وذكر البنك المركزي في بيان أنه "استقبل محافظ البنك المركزي العراقي رئيس مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب علي محسن العلاق، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريستينا ألبرتين، والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية واستكمال البرامج المتحققة بين الجانبين خاصة ما يتعلق ببناء القدرات ومتابعة المتحصلات الجرميّة وفق أفضل الممارسات الدولية". 

وأضاف، أن "الوفد الضيف أشاد بالجهود المبذولة من قبل مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب العراقي في مكافحة الجرائم العابرة للحدود ومتابعة المتحصلات وتعزيز عمل المنظومة الداخلية والإقليمية والدولية". 

وأشار إلى، أن "العراق يحتضن أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات، برعاية رئيس مجلس الوزراء الذي أوضح بكلمته خلال المؤتمر أن المخدرات تهدد استقرار المنطقة، ورؤية العراق تجاه مكافحتها لا تقتصر على الضرر الذي يستهدف شبابه، وإنما ستكون عاملاً في عدم الاستقرار الشامل بالمنطقة في حال إهمالها".

العراق: مقبلون على افتتاح مصانع جديدة تسهم في تعزيز القدرات الأمنية

أعلنت هيئة التصنيع الحربي في العراق، اليوم الثلاثاء، التوجه لافتتاح مصانع جديدة تسهم في تعزيز القدرات الأمنية، فيما أشارت إلى أن منتجاتها ستقطع الطريق أمام استيراد الأسلحة والاعتدة.

وقال رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي: إن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني هو الراعي الأساس للإعمار والإنجاز وداعم كبير للصناعة بشكل عام والصناعة العسكرية بشكل خاص وسبق أن تولى حقيبة الصناعة والمعادن في الحكومة عام 2016". 

وأضاف، أن "رئيس الوزراء وضع الأساس لهيئة التصنيع الحربي من خلال تشكيل شركة الصناعات الحربية وكذلك من خلال ممارسة دوره النيابي في مجلس النواب ومساهمته الفاعلة في تشريع قانون الهيئة رقم 25 لسنة 2019".

وأضاف، "اليوم زاد الدعم وهو على رأس الدولة رئيسا لمجلس الوزراء وقائدا عاما للقوات المسلحة وخاصة في مجال اصدار القرارات اللازمة لإحياء هذه الصناعة المهمة". 

وتابع، أن "عمل الهيئة حاليا في تطور مهم وخلال عمرها القصير استطاعت إنجاز الكثير، وهذا يعود لدعم رئيس الوزراء المتواصل لجهودنا في بناء صناعة عسكرية حيث نجحنا في ذلك على مستويات متعددة منها الأعتدة الخفيفة والأسلحة والتدريع والكاميرات والنواظير، ومقبلون إن شاء الله على افتتاح مصانع جديدة لدعم القدرات الأمنية".