مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كامالا هاريس تُبدي استعدادها لمناظرة ترامب

نشر
الأمصار

تحدثت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قائلة "أعلم من هو ترمب وما الذي يمثله"، مبينة أن الحملة ليست فقط ضد ترامب.

 

وتابعت "حملتنا تركز على المستقبل وحملة ترامب تركز على الماضي"، مشيرة إلى أن الرئيس السابق يريد أن يعود بأمريكا إلى الوراء.

 

كذلك قالت إنها ستكون أكثر تشددًا بملف ضبط الأسلحة، كما أبدت استعدادها لمناظرة ترامب في أي وقت.

 

وأعلنت هاريس وهى نائبة الرئيس الأمريكي ترشحها محلّ الرئيس جو بايدن في السباق إثر انسحابه المفاجئ، وتواجه تحديات كبيرة إذ لم يبق أمامها سوى أربعة أشهر لإقناع الناخبين الأمريكيين بالتصويت لها.

 

رئيس "النواب الأمريكي" يطالب "هاريس" بالتنحي من منصبها


طالب رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية المحتملة كاملا هاريس، للتنحي عن منصبها، حسبما افادت وسائل إعلام محلية. 

وأكد “جونسون” انه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات محاولة اغتيال ترامب، حيث ينتظر الشعب إجابات من الخدمة السرية حول محاولة الاغتيال. 

 

 

وتابع: “نواجه تهديدات كبيرة حول العالم، والولايات المتحدة بحاجة إلى قيادة قوية ونحن بانتظار نوفمبر على أحر من الجمر”. 

 

بيلوسي تدعم "هاريس" في الانتخابات الرئاسية الأميركية: علينا هزيمة ترامب


أعلنت النائبة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة والصوت المؤثر في الحزب الديمقراطي، دعهما لنائبة الرئيس كامالا هاريس للترشح عن الحزب في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر.

وقالت بيلوسي في بيان: دعمي المتحمس لكامالا هاريس مرشحة للرئاسة رسمي وشخصي وسياسي، كامالا هاريس بارعة للغاية كامرأة تعمل في السياسة، ولدي ثقة كاملة في أنها ستقودنا إلى الفوز في نوفمبر.

 

لتضيف: هاريس تتمتع بالقوة والشجاعة كمدافعة عن الأسر العاملة وحقوق المرأة، علينا الوحدة لهزيمة ترامب.

 

ترامب: بايدن أثبت عدم كفاءته لقيادة الولايات المتحدة


شن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من خلال منصة "تروث سوشيال" هجومًا لاذعًا على الرئيس الحالي جو بايدن الذي أعلن انسحابه من السباق الرئاسي.

 

وقال ترامب: "تمت الإطاحة ببايدن".

 

وأضاف: "هل يعتقد أحد حقا أن جو بايدن كان مصابا بكورونا؟ لا، لقد أراد الخروج منذ 27 يونيو، ليلة المناظرة، حيث تم طمسه بالكامل".

 

وتابع: "كانت تلك اللحظة الكبرى في نهاية جو بايدن. كانت تلك هي اللحظة التي تم فيها الكشف عن جو على حقيقته، وهو رجل غير كفء وما كان ينبغي له أن يصبح رئيسا أبدا، جو بايدن غير صالح للخدمة. إنه يدمر بلدنا".