مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. إعادة فتح طريق أبوسمبل وبحيرة ناصر للسياحة بعد تحسن الطقس

نشر
الأمصار

شهد معبد أبوسمبل جنوب مصر، صباح اليوم، استقبال زيارة أفواج سياحية دولية بعد تحسن الأحوال الجوية وفتح الطريق البري الدولي وأيضاً فتح المجرى الملاحي ببحيرة ناصر.

ليلة من الطقس السيئ تشهدها أسوان

جاء ذلك بعد أن شهدت مدينة أبوسمبل جنوب أسوان، ليلة من الطقس السيئ من الأمطار والرعد والبرق والرياح المحملة بالأتربة ضربت المدينة السياحية بأسوان.

وفى سياق متصل، كلف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، سيد سعدى، رئيس مدينة أبوسمبل، من إزالة الأتربة ورفع مخلفات الأشجار والآثار الناتجة عن سوء حالة الطقس، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية.

جاء ضمن متابعة المحافظ لتداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التى تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان من حدوث عاصفة ترابية، فضلاً عن وجود رياح محملة بالأتربة وتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتقطعة على أنحاء المدينة.

وكان قد عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إجتماعاً تنسيقياً لعرض الموقف الحالى الخاص بالمخلفات الصلبة ، والإرتقاء بمنظومة النظافة العامة وفقاً لأفكار ورؤى خارج الصندوق من أجل إيجاد حلول سريعة وغير نمطية للحفاظ على الوجه الجمالى والحضارى لهذه المحافظة العريقة .

الأحوال الجوية
أثناء الاجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، فضلاً عن القيادات التنفيذية والمجتمعية.

كلف الدكتور إسماعيل كمال بإعداد تصور متكامل بالتنسيق مع الجهات المختصة لتحقيق ذلك بشكل علمى ومدروس ووفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن، وطبقاً لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصلبة رقم 202 لسنة 2020 بهدف تحسين مستوى النظافة العامة بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، مع وضع آلية للاستفادة من المخلفات ذات العائد الإقتصادى .

ووجه بالبدء فى تنظيم حملات متتالية للنظافة العامة الأسبوع القادم ليتم تنفيذها بالمدن والمراكز فى نفس التوقيت للقضاء على القمامة ورفع المخلفات والتراكمات ، وهو الذى يتطلب بالتوازى المشاركة الجادة من المواطن الأسوانى، والحد من السلوكيات السلبية لخلق متنفس حيوى وصحى وبيئى يصب فى صالح المواطنين ، وأيضاً الزائرين من المصريين والأفواج السياحية .

وكان قد كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان وحدة حياة كريمة بمواصلة الجولات الميدانية لمتابعة معدلات التنفيذ الجارية بعدد 38 مشروع بقرية قورتة ثان بمركز نصر النوبة وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " .

وشدد المحافظ على تكثيف الجهود ومواصلة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتلافى كافة الملاحظات والمشكلات أولاً بأول ، بجانب الإلتزام بالجدول الزمنى للتنفيذ مع إستبعاد المقاولين المقصرين وإسناد الأعمال لجهات أخرى أكثر جدية وإلتزاماً .