مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إدوارد يوردانيسكو: اليورو 2024 كانت تجربة مفيدة لرومانيا.. وصلاح مثال يحتذى به

نشر
الأمصار

أكد إدوارد يوردانيسكو، المدير الفني لمنتخب رومانيا، أن محمد صلاح مثال رائع يحتذي به للاعبين الشباب وليس من السهل ان تستمر هكذا على نفس المستوى واتمنى ان يستمر صلاح في اوروبا .

وقال إدوارد يوردانيسكو، في تصريحات في أول ظهور له بعد المشاركة في يورو 2024 عبر زووم مع الإعلامي كريم رمزي في برنامج "رقم 10" بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري: “منتخب رومانيا استعد جيدا وخاض فترة تصفيات طويلة ورائعة ولم نخسر أي مباراة قبل الصعود لليورو ومشاركتنا في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الامم الاوروبية 2024 كانت تجربة مفيدة وتعتبر هذه المشاركة هي الافضل للمنتخب الروماني بعد فترة طويلة من الضغط والتوتر خلال السنوات الماضية”.

وأضاف: “حينما فزنا على اوكرانيا بثلاثية في بداية دور المجموعات باليورو كانت افضل مباراة لنا وقدمنا اداءا جيدا، انا فخور بلاعبي منتخب رومانيا وتطوروا كثيرا ونحن سعداء بالمستوى الذي قدمناه في بطولة امم اوروبا ومصدر فخر لنا بعد غياب عن المشاركة في النهائيات القارية”.

وتابع: "منتخب سويسرا قدم عرضا قويا في كأس الامم الاوروبية ويعتبر من افضل الفرق التي ظهرت في البطولة ولعبت بروح، ومستوى المنتخبات كانت رائعة في النسخة الاخيرة لليورو في ألمانيا وهناك العديد من المنتخبات التي احرزت اهدافا عديدة خلال دور المجموعات".

وواصل: "منتخب اسبانيا رغم ان اغلبه لاعبين شباب لكنهم ظهروا بشكل مميز للغاية ولم أكن ارشحه للفوز بلقب اليورو لكنهم فاجأونى واستحقوا بالفعل الفوز بلقب البطولة، وويليامز ويامال من افضل اللاعبين الذين قدموا مستوى رائع في أمم أوروبا ٢٠٢٤".

واستطرد: "لدي خبرات تدريبية عديدة مع منتخبات رومانيا وفزت بالعديد من الألقاب المحلية في الكرة الرومانية واي خطوة مقبلة في مسيرتي التدريبية ستحسن من خبراتي وانا مستعد لخوض اي تجربة تدريبية خارج رومانيا خصوصا المنتخبات الافريقية التي تمتلك العديد من اللاعبين المميزين".

وأتم: "انا أومن ان محمد صلاح مثال رائع يحتذي به للاعبين الشباب وليس من السهل ان تستمر هكذا على نفس المستوى واتمنى ان يستمر صلاح في اوروبا وهو لاعب صنع تاريخك كبيرا له ولمنتخب بلاده ويمتلك العديد من الخبرات".