مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيديو.. الجالية العراقية بفرنسا يشكرون وديع بتي على دعم المنتخبات الوطنية بالأولمبياد

نشر
الأمصار

قدمت الجالية العراقية في فرنسا، اليوم الأربعاء، الشكر للسفير وديع بتي على دعم المنتخبات الوطنية في مشاركتهم بـ اولمبياد باريس.

يأتي ذلك في إطار استعدادات منتخب العراق الأوليمبي لملاقاة نظيره أوكرانيا، اليوم الأربعاء، في إطار مباريات الجولة الأولي بالمجموعة الثانية فى مستهل مشواره في منافسات  دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024، والمقرر أن تستمر حتى 16 أغسطس المقبل.

ويحتضن ملعب ديسينيس-شاربيو، في مدينة ليون مباراة العراق الأوليمبي وأكروانيا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" وتستمر حتى يوم 9 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا من 6 قارات مختلفة، بينها 3 منتخبات عربية هي، مصر والعراق والمغرب.

ويقع منتخب العراق الأوليمبي في المجموعة الثانية، رفقة كلا من المغرب والأرجنتين واوكرانيا.

ويستهل منتخب العراق أولى مبارياته في دور المجموعات بملاقاة أوكرانيا، اليوم، قبل أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ثم المغرب في ختام مبارياته يوم 30.

السفير العراقي بباريس يلتقي رئيس المجلس الدستوري الفرنسي 

التقى السفير العراقي في باريس د. وديع بتي، اليوم الأربعاء، مع رئيس المجلس الدستوري الفرنسي لوران فابيوس، بمقر المجلس.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا.

وأكد السفير العراقي لدى باريس، أن العراق يتطلع إلى تعزيز آفاق التعاون مع فرنسا في كل المجالات والاستفادة من التجربة الفرنسية في النظام الديموقراطي وفصل السلطات.

ومن جانبه، أشار لوران فابيوس، إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية، معرباً عن استعداد بلده للتعاون مع العراق في المجالات كافة. 

كما جرى خلال اللقاء بحث تنظيم زيارة لوفد من المحكمة الاتحادية العليا إلى باريس حيث أبدى السيد فابيوس ترحيبه بالزيارة و تطلعه للقاء مع رئيس المحكمة والوفد المرافق لتبادل الخبرة و وجهات النظر.

وحضر اللقاء مسؤول الملف السياسي في السفارة السكرتير أول أرشد مظهر، ومدير مكتب رئيس المجلس الدستوري السيد لوران نيريه.

السفير العراقي في باريس يشارك في حفل عشاء خيري تابع لمنظمة (SOS Chrétiens d'orient)

وفي وقت سابق، شارك السفير العراقي لدى باريس د. وديع بتي والسيدة حرمه، أمس الثلاثاء، في حفل العشاء الخيري التي دعت له منظمة (SOS Chrétiens d'orient)، والتي يقام سنويا لغرض الترويج وتاكيد الدعم لاحد مشاريع المنظمة لتعزيز الاستقرار  للمسيحيين العائدين من مناطق النزوح إلى مناطق سكناهم الأصلية بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي. 

وكانت المناسبة لهذا العام مخصصة لاحد المشاريع التي تدعمها المنظمة في ناحية برطلة الواقعة في سهل نينوى لبناء قاعة كبيرة للمناسبات فيه، حيث حضر الدعوة نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني، مطران ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس والوفد المرافق له.