مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسبانيا تهزم اوزباكستان بثنائية في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

تغلب منتخب إسبانيا على نظيره منتخب اوزباكستان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وسجل مارك بوبيل هدف التقدم لصالح الماتدور الإسباني أمام أوزباكستان في الدقيقة 29، من متابعة رائعة لكرة عرضية من الناحية اليسري.

وتعادل منتخب أوزبكستان أمام إسبانيا، عن طريق اللاعب إلدور شومورودوف من ركلة جزاء مستحقة في الوقت الضائع من الشوط الأول، بعد العودة إلي تقنية الفيديو "VAR".

 

وأضاع سيرجيو جوميز، ركلة جزاء، في الدقيقة 59 من زمن المباراة، تصدى لها ببراعة حارس منتخب أوزبكستان.

وعاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني لمنتخب الماتادور في الدقيقة 62.

 

بدأ منتخب إسبانيا مباراة أوزبكستان بتشكيل مكون من:


أرناو تيناس في حراسة المرمي، ثم مارك بوبيل، إريك جارسيا، باو كوبارسي، خوان ميراندا، بابلو باريوس، أليكس بينا، فيرمين لوبيز، ايمار أوروزو، سيرجيو جوميز، إبيل رويز.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره المصري يوم 30 يوليو الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرًا في الجولة الثالثة والختامية للبطولة.

ويلعب منتخب مصر مع الدومينيكان السادسة مساء اليوم، في نفس المجموعة بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

منتخب إسبانيا الأولمبي

وتعد المواجهة القادمة التي تجمع منتخب إسبانيا بنظيره المصري هي الثالثة تاريخيًا حيث انتهت الأولى بفوز الماتادور بثنائية نظيفة في نسخة 1992، بينما انتهت الثانية بالتعادل السلبي في طوكيو 2020.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره المصري يوم 30 يوليو الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرًا في الجولة الثالثة والختامية للبطولة.

وقال سانتي دينيا في مؤتمر صحفي يوم الإثنين عن أولمبياد باريس: "إنها صعبة للغاية، إنها تقريبًا مثل كأس العالم على نطاق صغير".

وأضاف سانتي دينيا: "المباراة الأولى عادة ما تكون الأكثر أهمية وقد ركزنا قبل كل شيء على تلك المباراة، وظيفتي هي تكوين فريق وعائلة في وقت قصير".

وتابع المدرب الإسباني: "نحن نركز على المباراة الأولى، ومن هناك سنحلم ويعتبر الحصول على الذهب بمثابة تحدي لأنه شيء لم يتحقق منذ سنوات طويلة. ولكنا علينا أخذ الأمور خطوة بخطوة".

وعن الثنائي فيرمين لوبيز وأليكس باينا قال مدرب إسبانيا: "وصل كلاهما بعد الفوز بكأس أوروبا وأشار إلى أنهما مهمان للغاية وأنهما "في حالة جيدة جدًا وسعيدان".

قائمة منتخب إسبانيا النهائي المشاركة في أولمبياد باريس كالتالي:

بابلو باريوس (أتلتيكو مدريد)، سامو أوموروديون (أتلتيكو مدريد)، ايمار أوروزو (أوساسونا)، إريك جارسيا (برشلونة)، باو كوبارسي (برشلونة)، فيرمين لوبيز (برشلونة)، ميجيل جوتيريز (جيرونا)، إبيل رويز (جيرونا)، أدريان برنابي (بارما)، أرناو تيناس (باريس سان جيرمان)، خوان ميراندا (بولونيا)، خوان جارسيا (إسبانيول)، جون باتشيكو (ريال سوسيداد)، بينيات تورينتس (ريال سوسيداد)، سيرجيو جوميز (ريال سوسيداد)، مارك بوبيل (ألميريا)، دييجو لوبيز (فالنسيا)، أليكس باينا (فياريال)، أليخاندرو إيتوربي (أتلتيكو مدريد – احتياطي)، خوانلو سانشيز (إشبيلية – احتياطي)، كريستيان موسكيرا (فالنسيا – احتياطي)، سيرجيو كاميلو (رايو فاليكانو - احتياطي).