مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أيمن حسين يقود هجوم العراق أمام أوكرانيا في أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

أعلن المدير الفني للمنتخب العراقي الأولمبي، راضي شنيشل، التشكيل الذي سيخوض به مباراته مساء اليوم الأربعاء أمام أوكرانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بأولمبياد باريس 2024.



وجاء التشكيل الأساسي لمنتخب العراق الأولمبي كالتالي:

حراسة المرمي: حسين حسن.

خط الدفاع: مصطف سعدون، زيد تحسين، حسين علي، حسين عامر، أحمد مكنزي.

خط الوسط: إبراهيم بايش، كرار محمد، منتظر محمد، يوسف الأمين.

خط الهجوم: أيمن حسين.

ويغيب عن صفوف المنتخب العراقي الأولمبي، في مواجهة أوكرانيا، مدافعه سعد ناطق، بعدما تعرض لإصابة قبل انطلاق منافسات البطولة.

وأوقعت قرعة الأولمبياد "أسود الرافدين" في المجموعة الثانية بالأولمبياد، إلى جانب الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

الأرجنتين تفلت من الخسارة ضد المغرب بهدف في الأشواط الإضافية بأولمبياد باريس

انتهت مباراة المغرب ضد الأرجنتين بالتعادل بنتيجة 2-2 فى مستهل مشوار الفريقين للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بالمباراة التى جمعتهما على ملعب "جيوفروي جيشار" بمدينة سانت إتيان.

الأرجنتين ضد المغرب

حملت ثنائية منتخب المغرب توقيع سفيان رحيمى في الدقيقة 45 من الشوط الأول و51 من ركلة جزاء في الشوط الثانى، وجاء هدف منتخب الأرجنتين الأول عن طريق جوليانو سيميوني في الدقيقة 63 وتعادل التانجو بهدف قاتل فى الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع والـ106 من عمر المباراة بضربة رأس كريستيان ميدينا.

واكتفى منتخب المغرب بنقطة من مباراته الأولى مع الأرجنتين وفى انتظار مباراة العراق مع أوكرانيا مساء اليوم لحسم ترتيب المجموعة بعد ختام الجولة الأولى.

منتخب الأرجنتين

يدخل منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث بصفته المرشح الأبرز لنيل الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتتويج بلقب منافسات كرة القدم، ويتطلع المنتخب المغربي إلى فك عقدة الخروج من دور المجموعات عندما يدون ظهوره الثامن في الأولمبياد.

منتخب المغرب

ونجح المنتخب المغربي في تجاوز دور المجموعات خلال أولمبياد "ميونخ 1972"، عندما حل في وصافة المجموعة الأولى، لكنه خاض دور مجموعات أيضا في الدور الثاني، وحل بالمركز الأخير في المجموعة بعد خسارة 3 مباريات.

وتتزايد الآمال في ظل تألق الكرة المغربية في الآونة الأخيرة، بعد احتلال المنتخب الأول، المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، بجانب تتويج المنتخب الأولمبي بلقب أمم إفريقيا تحت 23 عاما العام الماضي.