مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير الدفاع: سنؤطر العلاقة مع واشنطن وفق القانون والدستور

نشر
الأمصار

أكد وزير الدفاع في العراق ثابت العباسي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة العراقية ستؤطر علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وفق القانون والدستور.

وقال العباسي خلال جولة الحوار الثانية في تصريح صحفي: إن "الحكومة العراقية ستؤطر علاقتها مع الولايات المتحدة الامريكية وفق القانون والدستور العراقي"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني حريص على خلق استدامة بين وزارتي الدفاع العراقية والأمريكية".

ومن جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن "الحوار الحالي القائم بين العراق والولايات المتحدة مبني على زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الى واشنطن".

وأضاف، أن "الولايات المتحدة تقدر التضحيات التي قدمتها القوات الأمنية العراقية".

وزير الدفاع العراقي يبحث في أمريكا إنهاء مهمة التحالف

ترأس وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، اليوم الثلاثاء، وفد العراق الزائر للولايات المتحدة لإجراء مباحثات إنهاء مهمة التحالف.

وقال بيان لوزارة الدفاع:إن" وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي ترأس وفد جمهورية العراق في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيجري الجولة الثانية من مباحثات إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق".

العراق وإيران يبحثان آلية التعاون والتنسيق بدخول الزائرين

بحث محافظ كربلاء المقدسة في العراق نصيف جاسم الخطابي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، آلية التعاون والتنسيق في دخول الزائرين الإيرانيين.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ كربلاء المقدسة ، أن"محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، استقبل وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي والوفد المرافق له الذي ضم السفير القنصل العام في كربلاء المقدسة والمسؤولين في وزارة الداخلية الإيرانية بحضور رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة ثائر الطائي والقيادات الأمنية العليا في المحافظة" .

وأضاف أنه" جرى أثناء اللقاء بحث ومناقشة آليات التعاون والتنسيق بين الجانبين لاسيما في مجال دخول الزائرين الإيرانيين الى المحافظة أثناء زيارة الأربعين" .

وقدم وزير الداخلية الإيراني"شكره وتقديره للحكومة المحلية في المحافظة لما تقدمه من خدمات كبيرة الى الزائرين ومن ضمنهم الزائرين الايرانيين".

بغداد وواشنطن يبحثان الاتفاق التنفيذي لمُنحة الأهداف الإنمائية

وفي سياق اخر، بحثت وزارة التخطيط في العراق، اليوم الثلاثاء، مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التفاصيل الفنية المُتعلقة بالاتفاق التنفيذي لمُنحة الأهداف الإنمائية.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزارة التخطيط عقدت اجتماعاً مشتركاً مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، جرى خلاله مناقشة التفاصيل الفنية للاتفاق التنفيذي المُوقع بين الجانبين والمُتعلق بالأهداف الإنمائية ، لدعم الجهود التنموية في محافظات العراق كافة، فيما حضر الاجتماع المسؤول المالي لوكالة التنمية في العراق والشرق الأوسط، ومدير الشؤون التنموية بالوكالة الأمريكية للتنمية جون إيزل، فضلاً عن ممثلي هيئة المُستشارين ووزارة المالية".