مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس الشعب الصومالي يعقد جلسة غير إعتيادية

نشر
الأمصار

يعقد مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي ،جلسة غير إعتيادية بمشاركة رئيس برلمان شرق أفريقيا جوزيف نتاكيروتيمانا.

وقال أمين عام مجلس الشعب عبدالرحمن محمود عبدالله ،في تصريح صحفي، أن المجلس سيبحث في جلسة اليوم سبل تعزيز تمثيل الصومال في برلمان شرق أفريقيا وإختيار من يملثهم عبر إجراءات خاصة.

وكان رئيس برلمان شرق أفريقيا اجتمع أمس الثلاثاء مع نواب مجلس الشيوخ .

المواطنين.

الرئيس الصومالي يشيد بدور الجيش في مواجهة الأرهاب

أشاد الرئيس الصومالي، الدكتور حسن شيخ محمود، بالتفاني الذي أبدته القوات المسلحة في مواجهة الإرهابيين الذين هاجموا منطقتي بولو حاجي وهربولي.

وأكد شيخ محمود أن هذا النجاح يعكس قوة وكفاءة القوات المسلحة وجهود الحكومة في إعادة بنائها.

 

وهنأ الرئيس الشعب الصومالي كافة، وسكان ولاية جوبالاند خاصة، بهذا الانتصار التاريخي الذي حققه الجيش الوطني ودراويش جوبالاند، مؤكداً على أهمية التضامن لتحرير البلاد من الإرهاب.

وأضاف الرئيس: “إن الهزيمة الساحقة التي تعرض لها الخوارج في منطقتي بولو حاجي وهربولي هي علامة على زوال الظلام، وإشارة إلى أن أبطال القوات المسلحة قادرون على تحرير أي منطقة يختبئ فيها الإرهابيون”.

وأشار فخامته إلى أن التعاون بين الجيش والمجتمع أساسي لضمان الأمن ومنع العمليات الإرهابية، داعياً جميع أبناء الشعب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية.

الجيش الصومالي يعلن إحباط هجوم إرهابي بمحافظة جوبا السفلى

أعلن الجيش الصومالي، أحباط هجوماً إرهابياً شنته عناصر مليشيات الخوارج على منطقة هربولي في مدينة أفمدو بمحافظة جوبا السفلى وذلك صباح اليوم الإثنين.

ووتابع الجيش الصومالي خلال بيان له" كبدت القوات البواسل العناصر الإرهابية التي حاولت شن الهجوم الفاشل خسائر فادحة في الأرواح ،كما تواصل مطاردة الفارين في الغابات.

كما أحبط الجيش الوطني هجوماً إرهابياً شنته مليشيات الخوارج على منطقة بولو حاجي بمحافظة جوبا السفلى وكبدت العناصر الإرهابية خسائر فادحة.

وقال نائب وزير الإعلام عبدالرحمن يوسف العداله” تكبدت عناصر مليشيات الخوارج التي شنت هجوماً فاشلاً على المناطق المحررة خسائر فادحة في الأرواح بفضل الجيش الوطني وقوات ولاية جوبالاند”.
 وكان هنأ رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، قوات الجيش الوطني ودراويش جوبالاند على انتصارهم في مواجهة الخوارج الذين حاولوا مهاجمة مواقع الجيش في منطقتي بولو حاج وميدو بمحافظة جوبا السفلى.